تكنولوجيا

قل وداعا لكلمات المرور آبل تقدم تقنية جديدة في IOS16

قل وداعا لكلمات المرور ابل تقدم تقنية جديدة في IOS16

تعرف على ميزة Passkeys  .. كشفت شركة آبل الأمريكية النقاب عن ميزة جديدة ستحدث ثورة في تجربة المستخدم ، حيث ستعفي كلمات المرور التقليدية من التسجيل بتقنية جديدة تسمى Passkeys ، أو مفاتيح المرور ، في أحدث نظام تشغيل لها ، iOS 16. وستبدأ في طرحها للمستخدمين بدءًا من غدا الاثنين.

وفقًا لـ CNET ، سيتم تنشيط Passkeys ، وهي تقنية تسجيل دخول جديدة أكثر أمانًا من كلمات المرور في حماية الوصول إلى الحسابات المصرفية والبريد الإلكتروني ، لمستخدمي iPhone و iPad الذين يدعمون iOS 16.

من السهل استخدام تقنية رمز المرور أو كلمة المرور مع رمز المرور حيث ستكون قادرة على استبدال متاعب الضغط على المفتاح التي تتطلبها بصمة الإصبع أو التحقق من القياسات الحيوية المسجلة على الوجه.

ستلعب المفاتيح أيضًا دورًا مهمًا في إحباط هجمات التصيد الاحتيالي وإزالة تعقيدات المصادقة الثنائية (مثل رموز الرسائل القصيرة) ، والتي يمكن أن تعزز نقاط الضعف في التشفير.

وتعتبر مفاتيح المرور نوع جديد من بيانات اعتماد تسجيل الدخول التي تتكون من القليل من البيانات الرقمية التي يستخدمها الكمبيوتر أو الهاتف عند تسجيل الدخول إلى الخادم، حيث توافق على كل استخدام لهذه البيانات بخطوة مصادقة ، مثل فحص بصمة الإصبع أو التعرف على الوجوه أو رمز PIN .

إقرأ أيضا:تسريبات جديدة عن جهاز ماك بوك برو إير

ومن المقرر أيضا أن تقوم عدد من شركات التكنولوجيا منها شركة جوجل وكذلك مايكروسوفت في إصدار تقنية مفاتيح المرور لجميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

السابق
تفاصيل قرار الدوري الإنجليزي بخصوص مباريات الجولة الثامنة
التالي
موعد مباراة أتلتيكو مدريد وباير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا