تكنولوجيا

تعرف على ميزة Dynamic Island الجديدة في ايفون 14

تعرف على ميزة Dynamic Island الجديدة في ايفون 14

تعد Dynamic Island واحدة من أبرز الإصدارات المتطورة من سلسلة iPhone 14 الجديدة هذا العام ، والتي ربما تكون قد سمعت عنها كثيرًا هذه الأيام.تستفيد Dynamic Island بشكل كامل من iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max لتزويد المستخدمين بمزيد من المعلومات في شكل نافذة صغيرة. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول الميزة وكيفية عملها.

 ميزة Dynamic Island؟

Dynamic Island هي ميزة تضبط حجم الشق الدائري في iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. يسمح لك تغيير حجم المنطقة السوداء بتضمين المزيد من المعلومات والتفاعلات ، ويمكنك النقر أو الضغط لفترة طويلة للوصول إلى وظائف مختلفة.

كما أوضحت شركة أبل أثناء حدث الإطلاق ، يمكن أن يتوسع الشق لتصبح نوعًا من الاختصار متعدد المهام، ويمكن أن يُظهر تشغيل الموسيقى، والاتجاهات من الخرائط، والصوت الجاري تسجيله، والمكالمات الجارية ، والمزيد ، وكل ذلك يمكن الضغط عليه لفترة طويلة لتوسيع المؤشرات إلى نوافذ صغيرة حيث يمكنك التفاعل مع المزيد من واجهة المستخدم.
يعد الامتدادان للشق على كلا الجانبين شيئًا يمكن لمطوري الطرف الثالث استخدامه أيضًا في تطبيقاتهم. لذلك ، توقع المزيد من الاختصارات التفاعلية لتكون جزءًا من Dynamic Island لاحقًا.

أجهزة iPhone التي تعمل عليها ميزة Dynamic Island؟

تعد Dynamic Island حصرية لطرازات iPhone 14 Series Pro ، مما يعني أن هاتفين فقط يدعمان الميزة في الوقت الحالي، وهما iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max.

إقرأ أيضا:في سطور مواصفات وسعر ساعة Apple Watch Series 8
في حين أنه من الممكن إحضار تطبيق مشابه للشقوق الأقدم والأوسع في سلسلة iPhone 12 و iPhone 13 ، مع امتدادات تفاعلية سوداء من الشق تشير إلى الجوانب ، فمن غير المرجح أن تفعل Apple ذلك.
السابق
أسماء معاوني المدرب مارسيل كولر في الأهلي
التالي
تمديد فترة بقاء السيارات الكويتية بالأردن