تكنولوجيا

قائمة الهواتف التي ستوقف عنها تطبيق واتس اب WhatsApp اليوم

قائمة الهواتف التي ستوقف عنها تطبيق واتس اب اليوم

قائمة الهواتف التي ستوقف عنها تطبيق واتس اب WhatsApp اليوم  .. أعلن تطبيق واتسآب اليوم أنه اعتبارًا من اليوم لن يدعم معظم الأجهزة التي تعمل بنظام “Android 4.0.4” أو أنظمة التشغيل الأقدم ، بينما بالنظر إلى أجهزة iPhone ، فإن الهواتف التي تعمل بنظام “iOS 9” أو أقدم ستفقد القدرة على استخدام تطبيق WhatsApp لـ أغسطس ، وقائمة الهواتف المحمولة التي تخزن التطبيق بشكل دائم ، بما في ذلك 52 نوعًا من الهواتف المحمولة ، بما في ذلك LG ، و Samsung ، و iPhone ، والإصدارات الأقدم من نظام Android.

أعلنت “واتسآب” في سبتمبر من العام الماضي أنها قررت التخلي تمامًا عن الهواتف المحمولة لملايين المستخدمين ، وأضافت أنه من الطبيعي إيقاف الدعم ، لأن التحديثات التي تحدث في إصدار الإصدار تتعلق في معظم الحالات بنظام التشغيل. Android و iPhone أنظمة التشغيل في بعض الهواتف الذكية.

اعتبارًا من اليوم ، ستتوقف خدمة WhatsApp عن العمل على 53 نوعًا مختلفًا من الهواتف المحمولة ، ويكافح الإصدار القديم من الهواتف المحمولة لمواكبة التغييرات الجديدة وسيواجه الإغلاق الكامل لتطبيق WhatsApp.

في هذا المقال سوف نعرض قائمة الهواتف المتأثرة بهذا القرار.

وبدون تحديث، ستتوقف نماذج “أندرويد” المحددة هذه عن دعم التطبيق بعد 1 نوفمبر:

إقرأ أيضا:سعر ومواصفات هاتف Galaxy A22s
  • Galaxy Trend Lite, Galaxy Trend II, Galaxy SII, Galaxy S3 mini, Galaxy Xcover 2, Galaxy Core,
  • Galaxy Ace 2, Lucid 2, Optimus F7, Optimus F5, Optimus L3 II Dual, Optimus F5, Optimus L5
  • Best L5 II, Optimus L5 Dual, Best L3 II, Optimus L7, Optimus L7 II Dual, Best L7 II, Optimus F6, Enact
  • Optimus L4 II Dual, Optimus F3, Best L4 II, Best L2 II, Optimus Nitro HD, Optimus 4X HD
  • Optimus F3Q, ZTE V956, Grand X Quad V987, Grand Memo, Xperia Miro, Xperia Neo L, Xperia Arc S
  • Alcatel, Ascend G740, Ascend Mate, Ascend D Quad XL, Ascend D1 Quad XL, Ascend P1 S, Ascend D2
  • Archos 53 Platinum, HTC Desire 500, Caterpillar Cat B15, Wiko Cink Five, Wiko Darknight, Lenovo A820, UMi X2, Run F1, THL W8

وتوجد ثلاثة نماذج محددة من نظام “آيفون”، يجب التأكد من تحديث أصدارات هواتفهم أو المخاطرة بفقدان الوصول إلى “واتس آب”. وتشمل:

• iPhone SE
• iPhone 6S
• iPhone 6S Plus

إقرأ أيضا:أهم مزايا تحديث تروكولر لمستخدمي آيفون

كيفية تحديث هاتف “أندرويد”

يستطيع الاخاص الي يمتلكون هواتف ذكية بظام الاندرويد من الاستمرار في استخدام تطبيق “واتس آب” بعد 1 نوفمبر، وتحديثه باتباع عدة خطوات بسيطة.

إقرأ أيضا:مواصفات وسعر سماعة سوني SRS-XG300 الجديدة

يجب التأكد من توصيل أجهزتهم بإشارة wifi موثوقة وبعد ذلك، الدخول علي صفحة الإعدادات والضغط علي “تحديث النظام”، والتي يجب أن تحتوي على خيار “التحقق من وجود تحديثات” عند توفر نظام تشغيل جديد, وفي حالة توفر تحديث جديد يتم الضغط علي تثبيت الان.

كيفية تحديث “آيفون”

وبنفس الطريقة السابقة يمكن تحديث جهاز “آيفون” والذي يعد أمرا بسيطا تماما، ولكن يجب إبقاء الهواتف متصلة بالطاقة, والدخول إلي “الإعدادات”، ثم النقر فوق “عام” و”تحديث البرنامج”, وقد يكون لديهم أكثر من خيار متاح، يمكنهم من خلاله الاختيار أو التثبيت معا, كما توفر انظمة التشغيل “IOS” تحديث تلقائي للنظام عند توافر أي تحديثات خاصة بالهاتف.

السابق
جدول ترتيب الدوري الإيطالي قبل الجولة 12 وقائمة الهدافين
التالي
تعرف على اسم عطر أحلام الجديد وسر التسمية