رياضة

قبل مواجهة الأبطال تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وبرشلونة

قبل مواجهة الأبطال تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وبرشلونة

في إطار الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا في موسم 2022-2023 ، ينتظر المشجعون من جميع أنحاء العالم مبارزة قوية بين العملاقين الألمان بايرن ميونيخ وبرشلونة.

وسيواجه الفريق البافاري غريمه برشلونة في ملعب أليانز أرينا الثلاثاء المقبل 13 سبتمبر في تمام الساعة 9 مساءً في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتغلب برشلونة على بلزن 5-1 في الجولة الأولى ، فيما تغلب بايرن على إنتر ميلان بهدفين نظيفين.

تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ

واجه برشلونة وبايرن ميونيخ بعضهما البعض 13 مرة في بطولات أوروبية مختلفة في تاريخهما ، حيث فازت ألمانيا بتسع مرات وفاز برشلونة مرتين وتعادل مرتين .

وسجل لاعبو البافاري 32 هدفا في مرمى برشلونة،  كما استقبلت شباك البايرن 16 هدفا، ويعتبر توماس مولر لاعب قلعة البافاريين هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين معا بواقع 8 أهداف.

ولم يتمكن النادي الكتالوني من تحقيق الفوز على بايرن ميونيخ منذ ثلاثية لقاء الذهاب في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2015، إذ واجهت البارسا عقدة عدم الانتصار على البايرن خلال السبع سنوات الأخيرة، حيث سيطر الفريق الألماني على الأربع مباريات التي جمعتهما خلال تلك الفترة.

ويعد أكبر عدد من الأهداف تم تسجيله في المباريات التي جمعت بين الفريقين هو فوز بايرن ميونخ على برشلونة بنتيجة 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020.

إقرأ أيضا:القنوات المجانية لمشاهدة مباراة برشلونة وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني

وتجدر الإشارة أن برشلونة وبايرن ميونخ يقعا في المجموعة الثالثة بدوري الأبطال إلى جانب إنتر ميلان الإيطالي وفيكتوريا بلزن التشيكي.

السابق
عناوين الصحف الإسبانية بعد فوز برشلونة على قادش
التالي
تفاصيل وقصة حب سعد لمجرد وغيثة العلاكي