تكنولوجيا

موعد طرح هاتف آيفون 14 مصر السعر والتفاصيل

موعد طرح هاتف آيفون 14 مصر السعر والتفاصيل

ينتظر عشاق هاتف iPhone 14 (iPhone 14) موعد إطلاقه والسعر المتوقع في مصر ، خاصة وأن الشركة لم تكشف بعد عن التفاصيل الرسمية.

كشف محمد طلعت ، رئيس قسم الاتصالات والتنقل باتحاد الغرف التجارية المصرية ، عن توقع وصول إصدار iPhone 14 الجديد إلى السوق المصري مطلع الشهر المقبل أو بعد ذلك بوقت قصير.

ومع ذلك ، أشار طلعت إلى أن الهاتف تم إطلاقه في الأسواق العالمية قبل أيام قليلة ولا يزال يستكشف طريقه إلى الشرق الأوسط ، مع احتمال حدوث تأخير من مصر.

متى سيصل iPhone 14 إلى مصر؟

وقال طلعت إن إطلاق iPhone 14 من السوق المصري قد يتأخر لأسباب مثل قيود الاستيراد والاعتمادات المستندية ، موضحا ذلك بسبب نقص الدولار الأمريكي في السوق المحلي وأولوية التمويل من البنوك للسلع الأساسية. واحتياجات الإنتاج.

وأضاف أنه في حالة تأخر وصول iPhone 14 إلى السوق المصري ، يمكن للمصريين الراغبين في امتلاكه الحصول عليه وشحنه وغير ذلك من الخارج عبر أشخاص من دول الخليج أو دول أخرى ، وكذلك شركات الاستيراد.

وتوقع مصدر آخر في قطاع المحمول تأخير وصول هواتف iPhone 14 إلى السوق المصري ، خاصة مع تعليق الواردات وعدم قدرة الموزعين المعتمدين في مصر على عرض الهواتف الجديدة في المتاجر الرسمية لعدم قدرتهم على توفير الدولار.

إقرأ أيضا:نصائح للكشف عن التطبيقات الضارة قبل تنزيلها

في فبراير من العام الماضي ، قرر البنك المركزي المصري التوقف عن استخدام مستندات التحصيل في عمليات الاستيراد واستخدام نظام الائتمان المستندي ، باستثناء 15 سلعة.

إقرأ أيضا:افضل 4 ألعاب في متجر أبل في 2022

سعر iPhone 14 في مصر

تؤكد توقعات التقنيين المصريين وقطاع الهاتف المحمول أن سعر iPhone 14 سيكون 31 ألف جنيه في مصر ، حيث يبلغ سعر الشركة العالمي 1099 دولارًا ، أي ما يعادل 21200 جنيه ، بالإضافة إلى ضريبة 14٪ وهامش ربح للتجار يصل إلى 31 ألف جنيه.

السابق
تقرير كامل عن ساعة آبل ووتش ألترا بالمواصفات والميزات الجديدة
التالي
سعر آيفون 14 برو ماكس في مصر وموعد وصوله