أخبار

من هو الأمير ويليام ولي العهد في بريطانيا ويكيبيديا

من هو الأمير وليام ولي العهد في بريطانيا ويكيبيديا

بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية ، تغير مسار الأسرة الحاكمة البريطانية ، حيث أعلن ملك بريطاني جديد الأمير ويليام وليًا للعهد وأميرًا لويلز.

 

لدى صورة وخبر كل ما تحتاج لمعرفته حول الأمير ويليام وولي العهد وأمير ويلز.

 

ولادة الامير ويليام

ولد الأمير ويليام في 21 يونيو 1982 ، وهو الابن الأكبر للملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة ، وتخرجت زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست.

 

 الأمير وليام ولي العهد في بريطانيا

بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا ، أعلن الملك الجديد تشارلز الثالث ملك إنجلترا الأمير ويليام وريثًا للعرش وأمير ويلز ، مشيرًا إلى أن الأمير ويليام سيضطلع بالمهام التي أديت من أجلها لمدة خمسة عقود. .

ويتميز الأمير وليام بحب اكتساب الخبرات والتميز، حيث انضم عام 2008، إلى سلاح الجو الملكي ثم البحرية الملكية.

وفي عام 2010، أكمل الأمير وليام تدريبه كطيار مروحية في سلاح الجو الملكي، ويقال إنه شارك في أكثر من 150 عملية قبل إنهاء خدمته العسكرية في سبتمبر عام 2013.

ولم يتوقف نشاط الأمير وليام، بل خدم كطيار بدوام كامل مع وحدة “إسعاف شرق أنجليان” الجوية من يوليو عام 2015 إلى يوليو عام 2017.

إقرأ أيضا:تعرف على كمبة الغاز التي تسربت في العقبة اليوم

نشاط الأمير وليام تطرق إلى حماية البيئة حيث أطلق مبادرات تمويل برامج حماية البيئة، وتنمية المجتمع، والتعليم البيئي في شتى أنحاء إفريقيا.

كما أطلق الأمير ويليام، في 2020، جائزة “إيرث شوت”، وهي جائزة عالمية جديدة للحفاظ على البيئة.

وتجرى اليوم السبت مراسم الإعلان عن تتويج تشارلز الثالث رسميا ملكا للمملكة المتحدة في حفل تاريخي في قصر سانت جيمس.

وأعلن الملك البريطاني تشارلز الثالث، الحداد الوطني، لمدة 7 أيام من جنازة الملكة الراحلة اليزابيث الثانية، كما أطلق قصر باكنجهام 96 طلقة مدفعية في لندن تكريما للملكة الراحلة إليزابيث.

إقرأ أيضا:حقيقة ظهور متحور أوميكرون في غزة

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية، أمس الخميس، منهية أطول فترة حكم في التاريخ البريطاني، ويتوقع أن تقام جنازة الملكة الرسمية في دير ويستمنستر، خلال أقل من أسبوعين، على أن يعلن قصر باكنجهام الموعد المحدد.

السابق
5 أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول تعرف عليها
التالي
أسعار سيارات MG اليوم في مصر