أخبار

هل يعود نسب الملكة إليزابيث إلى النبي محمد؟

هل يعود نسب الملكة إليزابيث إلى النبي محمد؟

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن سلالة الملكة إليزابيث الثانية ترجع الى النبي محمد.

وأكدت الصحيفة في تقريرها ، الذي أكده العديد من المؤرخين ، أن نسب الملكة إليزابيث يمكن إرجاعها إلى 43 جيلًا من رسل الإسلام.

وفقًا للمؤرخين ، ظهر هذا الادعاء لأول مرة في عام 1986 ، عندما اكتشف Burke-Berage ، المسؤول عن الأصول الملكية البريطانية ، الارتباط.

وعلى الرغم من الجدل، فإن سجلات الأنساب في إسبانيا في العصور الوسطى المبكرة تدعم أيضًا هذا الأمر.

وظهر الأمرة مرة أخرى بعد أن قالت صحيفة مغربية إنها تتبعت نسب الملكة إلى النبي.

ومع ظهور الأمر لأول مرة فإن مدير مؤسسة بيرك براج كتب إلى رئيسة الوزراء آنذاك مارجريت تاتشر في عام 1986 ودعاها إلى زيادة الأمن للعائلة المالكة.

وقال في رسالته: “لا يمكن الاعتماد على النسب المباشر للعائلة المالكة من النبي محمد لحماية العائلة المالكة إلى الأبد من الإرهابيين”.

وأضاف: الاعتراف بهذا الارتباط سيكون مفاجأة للكثيرين، لا يعرف الكثير من الشعب البريطاني هذه الحقيقة.

وتعد هذه الرسالة بحسب الديلي ميل هو أول وثيقة رسمية تؤكد علاقة نسب الملكة إليزابيث بالنبي محمد.

وبحسب عدد من المؤرخين فإن الملكة إليزابيث يرجع نسبها إلى زايدة الزوجة الرابعة للملك المعتمد بن عباد حاكم الأندلس، وأنها أنجبت طفلا منه يدعى سانشو عقب سقوط الأندلس وتحولها للمسيحية.

إقرأ أيضا:تفاصيل حفل شركة زين الأردن بمناسبة عيد الأستقلال 76

ولكن مجلة سبيكتاتو تؤكد أن زايدة هي ابنة المعتمد وليست زوجته وأنها تحولت للمسيحية عقب سقوط الأندلس وأنجبت طفلا أسمته سانشو وتزوج أحد أحفاده من إيرل كامبريدج فيما بعد.

إقرأ أيضا:طبيا تعرف على سبب وفاة الطفل ريان

وسلالة إليزابيث الثانية تمر عبر إيرل كامبريدج في القرن الرابع عشر، والتي تمر عبر الأندلس في العصور الوسطى، لتتدرج إلى أن تصل إلى نسب الحسين بن السيدة فاطمة بنت النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وكان مفتي الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء الدكتور علي جمعة، قال في تصريحات سابقة، إن الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا، من أحفاد الرسول.

السابق
أرخص مناطق الجذب السياحي في العالم زيارات رائعة بتكلفة منخفضة
التالي
من هو ثالث أغنى رجل في العالم