رياضة

رسمي تأجيل مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي بعد وفاة الملكة إليزابيث

رسمي تأجيل مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي بعد وفاة الملكة إليزابيث

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز ، بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية ، تأجيل الجولة السابعة من المباريات التي ستبدأ غدًا (السبت 10 سبتمبر 2022).

توفيت الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا ليلة الخميس 8 سبتمبر 2022 ، بعد معاناتها من المرض.

 

وفي بيان رسمي، كشفت رابطة البريميرليج عن إلغاء مباريات الجولة السابعة التي ستبدأ مع بداية الأسبوع الجديد.

وقال البريميرليج في بيانه الرسمي:” كعلامة على احترام جلالة الملكة إليزابيث الثانية، سيتم تأجيل جولة نهاية الأسبوع في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

 

وأضاف:” تكريمًا لحياتها الاستثنائية ومساهمتها في الأمة، وكدليل على الاحترام، سيتم تأجيل جولة مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية هذا الأسبوع، بما في ذلك مباراة مساء الاثنين”.

 

وواصل:” سيتم تقديم المزيد من التحديثات المتعلقة بمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة الحداد في الوقت المناسب “.

وكان من المقرر أمن تقام مباريات الجولة السابعة من البريميرليج غداً السبت، وتستمر حتى يوم الإثنين.

 

نصحت حكومة المملكة المتحدة بعدم تنظيم أي أحداث رياضية في نهاية هذا الأسبوع أو في يوم جنازة صاحبة الجلالة – لكنها تركت القرار للمنظمات الفردية.

رسمي تأجيل مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي بعد وفاة الملكة إليزابيث

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” أنه أجرت وزارة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة مكالمة مع جميع الرياضات الرئيسية في الساعة 9:30 صباحًا لتحديد خطة العمل لبقية تقويم نهاية هذا الأسبوع وذكرت أنها لن تحظر الرياضة.

إقرأ أيضا:اضبطها الآن القنوات المجانية الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

ومع ذلك، فإن نصيحة الحكومة هي أنه لا ينبغي تنظيم أي أحداث رياضية احترامًا للملكة إليزابيث الثانية – التي وافتها المنية بعد ظهر يوم الخميس.

وأكدت الصحيفة البريطانية أنه يبقى أن نرى ما الذي سيقرره الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري كرة القدم الإنجليزي واتحاد كرة القدم.

وقالت حكومة المملكة المتحدة إنه لا يوجد أي التزام بإلغاء أو تأجيل الأحداث والتجهيزات الرياضية، أو إغلاق أماكن الترفيه خلال فترة الحداد الوطني.

ومع ذلك، فقد قالوا إن القرار متروك لتقدير المنظمات الفردية وألمحوا إلى أنه ينبغي عليهم الاحتفاظ بفترة صمت أو عزف النشيد الوطني في بداية الأحداث أو المباريات الرياضية ” إذا قرروا المضي قدمًا.

وجاء نص البيان: “لا يوجد التزام بإلغاء أو تأجيل الأحداث والتجهيزات الرياضية، أو إغلاق أماكن الترفيه خلال فترة الحداد الوطني”.

أضاف البيان:”هذا حسب تقدير المنظمات الفردية. كدليل على الاحترام، قد ترغب المنظمات في النظر في إلغاء أو تأجيل الأحداث أو إغلاق الأماكن في يوم الجنازة الرسمية. “إنهم ليسوا ملزمين بالقيام بذلك وهذا أمر متروك تمامًا لتقدير المنظمات الفردية”.

إقرأ أيضا:أسماء حكام الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

تابع:”كدليل على الاحترام، وتماشياً مع نغمة الحداد الوطني، قد يرغب المنظمون في قضاء فترة من الصمت أو عزف النشيد الوطني في بداية الأحداث أو المباريات الرياضية، وقد يرغب اللاعبون في ارتداء شارات سوداء”.

 

السابق
مخطط الأيام المقبلة التي تسبق جنازة الملكة إليزابيث الثانية
التالي
بعد التأجيل مواعيد مباريات الجولة 7 الجديدة في الدوري الإنجليزي