أخبار

بعد تنصيبه كملك من هو تشارلز أمير ويلز

بعج تنصيبه كملك من هو تشارلز أمير ويلز

توفيت الملكة إليزابيث الثانية الليلة الماضية عن عمر يناهز 96 عامًا وسينتقل العرش على الفور إلى ابنها الأكبر تشارلز الثالث خلفًا لها.

حياة تشارلز

وُلد تشارلز الثالث في قصر باكنغهام في 14 نوفمبر 1948 ، وتلقى تعليمه في مدارس كيم وجوردونستون مثل والده ، وفي عام 1955 أعلن كلارنس هاوس أن تشارلز لن يتعلم في المنزل ، ولكن في المدرسة ، وبذلك أصبح أول من تلقى تعليم الورثة خارج مدرسة القصر.

وتلقى تعليمه في غرب لندن، ولم يحصل على أي معاملة خاصة، ثم انتقل إلى شمال شرقي إسكتلندا، والتحق بكلية كامبريدج، وحصل على شهادة بكالوريوس في الفنون.

زواج تشارلز

في عام 1981، تقدم تشارلز للزواج من ديانا، وأنجبا ابنيهما ويليام 1982، وهنري 1984.

وبعد فترة بدأت تتغير صورة الزواج السعيد، بظهور كاميلا باركر بولز في الصورة وخيانة تشارلز معها على الرغم من أنها كانت متزوجة.

وفي عام 1992، أُعلن انفصال تشارلز وديانا، وفي عام 1996 تم الطلاق، وفي عام 1997 على إثر حادث اصطدام سيارة أودت بحياة ديانا ودودي الفايد.

و على الرغم من أن ديانا في تلك الفترة لم تعد أميرة رسمية، أي قانونًا العائلة الملكية غير مسؤولة عن تكاليف جنازتها. إلا أن تشارلز أصر على أن تقام لها جنازة ملكية لكونها زوجته السابقة وأم ملك إنجلترا المستقبلي، وأُقيمت لها جنازة ملكية خاصة شارك فيها هو وولديه.

إقرأ أيضا:في سطور من هو الشيخ أحمد القطان ويكيبيديا

وفي 10 فبراير 2005، أعلن قصر كلارنس خطوبة تشارلز وكاميلا وتزوجا في نفس العام، وبالرغم من أن كاميلا تعتبر قانونًا أميرة ويلز إلا إنه ا لا تستخدم إلا لقب دوقة كورنوال لأسباب أمنية وقومية.

 

تنصيبه أمير ويلز

في 26 يوليو 1958، نصب تشارلز أميرًا لويلز وإيرلًا لتشيستر، لكنه لم يستمر في هذا المنصب حتى 1 يوليو 1969.

وفي عام 1970، استلم تشارلز مقعده في مجلس اللوردات، وألقى خطابه الأول في يونيو عام 1974، فكان أول فرد من العائلة الملكية يتحدث من مجلس اللوردات منذ عصر إدوارد السابع.

في عام 1976، أسس أمانة الأمير، وسافر إلى الولايات المتحدة عام 1981.

وفي منتصف سبعينيات القرن الماضي، عبر عن اهتمامه بشغل منصب الحاكم العام لأستراليا، بناءً على اقتراح رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم فرازير، لكن المقترح لم يُنفذ على أرض الواقع بسبب غياب الحماس الشعبي تجاهه، وقبل تشارلز القرار، وقال: ما الذي يُفترض أن تشعر به عندما تجهز نفسك لتقديم المساعدة ثم تدرك أنك لست مرغوبًا؟.

إقرأ أيضا:مهرجان الخمر يثير الجدل في المغرب

قوة الدفاع الجوي

التحق تشارلز بقوة الدفاع الجوي، بعد التدريب العسكري الملكي الذي تلقاه بناءً على طلب منه في سنته الثانية في الجامعة، وقد سافر إلى كورنوال ليكمل تعليمه العسكري هناك كقائد طائرة حربية.

السابق
موعد مباراة بايرن ميونيخ وبرشلونة القادمة في دوري أبطال أوروبا
التالي
الآن تردد قناة الكأس القطرية