شخصيات

من هو كميل الزعبي ويكيبيديا

من هو كميل الزعبي ويكيبيديا

سبب اعتقال كميل الزعبي …  تعتبر قضية المواطن الأردني كميل الزعبي من أكثر القضايا إثارة للجدل في شوارع الأردن ، حيث تم توقيفه بسبب تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ونقل ملفه إلى القضاء الأردني. أدى إلى تفاعل القضاء الأردني مع ملف المواطن ورفع عدد من الادعاءات ضده ، خاصة أن الشكوى ضده جاءت من رئيس الوزراء الأردني الدكتور الخصاونة ، فما سبب شكوى رئيس الوزراء ضد المواطن الأردني كميل الزعبي !

كميل الزعبي ويكيبيديا

يعتبر كمال الزعبي مواطناً في المملكة الأردنية الهاشمية، يعمل كبائع، فهو يملك كشكاً يقومن من خلاله ببيع القهوة، متزوج ولديه 3 أبناء لا يتعدى الكبير سن  16 عاماً، تم اعتقاله من الشرطة الأردنية ونقل ملفه إلى القضاء الأردني، وذلك بعد شكوى مقدمة من رئيس الوزراء في المملكة الهاشمية، وذلك بسبب منشور قام بتنزيله ضد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وادعى فيه ان زوجة الخصاونة تلقت أموال ليس من حقها، وأن تلك الأموال جاءت عبر استغلال منصب زوجها.

اعتقال كميل الزعبي

أثارت قضية كمال الزعبي جدلاً عارماً في الشارع الأردني، وجاءت قضية احتجاز المواطن الزعبي على خلفية دعوى مقدمة من رئيس الوزراء الأردني الخصاونة ضده، ووجه القضاء الأردني تهمة المس بالدكتور الخصاونة بصفته رئيس للوزراء الأردني وذلك من خلال نشر معلومات كاذبة، وبالتالي تم توجيه له تهمة نشر معلومات كاذبة وذم هيئة حكومية وإثارة الفتن في المجتمع.

إقرأ أيضا:السيرة الذاتية عبداللطيف الصراف ويكيبيديا

قضية كميل الزعبي

قام متضامنون مع المواطن كميل الزعبي بإطلاق وسوم تطالب بالحرية واطلاق سراح كمال الزعبي، كما نظم مجموعة من المتضامنين وقفة احتجاجية أمام كشك كميل الزعبي ورافعين لافتات تطالب بالإفراج عن المتهم، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر الاعتقال، واعتبروه بانه اعتقال غير مبرر، فيما نشرت مجموعة من المؤسسات الحقوقية ما يصف إيقاف الزعبي بأنه غير قانوني وأن حرية الرأي والتعبير لا تستوجب التوقيف.

إقرأ أيضا:من هو مسلي ال معمر ومن هي زوجته

وتبقى الوقفات الاحتجاجية مستمرة، ويبقى الدعم الاجتماعي على المنصات الإلكترونية قائم ومطالب بالإفراج عن المواطن كميل الزعبي، ومطالبين بحرية الرأي والتعبير دون التعرض للتوقيف والإدانة.

السابق
لينك وخطوات الاستعلام وتسجيل شكوى في برنامج تكافل وكرامة
التالي
من هو المستشار النمساوي ألكسندر شالنبرج ويكيبيديا