تكنولوجيا

أهم مميزات معالجات سناب دراجون 6و4 الجديدة

أهم مميزات معالجات سناب دراجون 6و4 الجديدة

كشفت شركة Qualcomm عن جيل جديد من معالجات Snapdragon متوسطة المدى تسمى Snapdragon 6 Gen 1 و Snapdragon 4 Gen 1 منخفضة التكلفة.

وفقًا لموقع التكنولوجيا “gsmarena” ، تعتمد شريحة Snapdragon 6 Gen 1 من الجيل السادس من Qualcomm على دقة تصنيع تبلغ 4 نانومتر ، بينما يتم تصنيع الإصدار الأرخص ، Snapdragon 4 Gen ، بمعمارية 6 نانومتر.

ميزات الجيل الجديد من معالجات Qualcomm Snapdragon

من المقرر إطلاق أجهزة الجيل الأول المزودة بمعالج Qualcomm Snapdragon 6 Gen 1 الجديد في الربع الأول من عام 2023 ، وستتوفر الأجهزة المزودة بمعالج Snapdragon 4 Gen 1 في الربع الثالث من عام 2022.

أهم مميزات معالجات سناب دراجون 6و4 الجديدة

مميزات معالج Snapdragon 6 Gen 1

ولسوء الحظ، لم تشارك كوالكوم Qualcomm، المواصفات الكاملة لوحدات المعالجة المركزية الجديدة، ولكن وفقا للمعلومات المتوفرة يعمل معالج Snapdragon 6 Gen 1، بواسطة نواة رئيسية بسرعة 2.2 جيجاهرتز، بينما تتميز النواة الرئيسية في معالج Snapdragon 4 Gen 1، بسرعة 2.0 جيجاهرتز، كما يضم كلا المعالجين 8 أنوية.

أهم مميزات معالجات سناب دراجون 6و4 الجديدة

وأوضحت كوالكوم أن معالج Snapdragon 6 Gen 1، يأتي بتحسينات بنسبة 35%، في أداء وحدة معالجة الرسومات (أو كارت الشاشة)، بالإضافة إلى تحسينات في نظام الحوسبة بنسبة 40%،

إقرأ أيضا:مواصفات منقي الهواء Smartmi P2 الذكي من شاومي

وعلى الجانب الآخر، يوفر معالج Snapdragon 4 Gen 1، أداءً أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة 15%، وتحسينات في وحدة معالجة رسومات أقوى بنسبة 10٪.

ويحتوي Snapdragon 6 Gen 1، على وحدة معالجة صور Spectra Triple ISP بعمق 12 بت، لدعم التقاط صور ومقاطع فيديو HDR، وكاميرات بدقة 200 ميجابكسل، كما يدعم المعالج بعض مميزات الذكاء الاصطناعي، مع الجيل السابع من محرك Qualcomm AI Engine، مع مؤثرات bokeh، الذي يساعد في التأثير البوكيه والأداء العام وتحسين الطاقة.

كما يوفر معالج Snapdragon 6 Gen 1، الاتصال بشبكات Wi-Fi 6E، بالإضافة إلى مودم Snapdragon X62 5G من الجيل الرابع، ويستخدم محرك Qualcomm’s AI Engine في SD 4 Gen 1 أيضًا ولكنه ليس الأحدث.

وزودت كوالكوم الجيل الجديد من معالجات سنابدراجون، بدعم لمعدل تحديث الشاشة بتردد 120 هرتز، وجودة عرض FHD+ مع معدل تظليل متغير، كما يأتي معالج Snapdragon 4 Gen 1، مع دعم لتقنية تقليل الضوضاء Spectra Triple ISP ، إلى جانب دعم كاميرا بدقة 108 ميجابكسل، كما يدعم المعالج الاتصال بشبكات الجيب الخامس 5G بفضل شريحة مودم Snapdragon X51 5G، ولكنها لا تدعم شبكات Wi-Fi 6E.

جدير بالذكر أن معالج Snapdragon 4 Gen 1، سيظهر لأول مرة مع الهاتف الذكي الجديد Z6 Lite من iQOO، والذي سيتوفر في الأسواق العالمية قبل نهاية الربع الحالي من 2022، أي بعد ثلاثة أسابيع من الآن.

إقرأ أيضا:Oppo A98 الكشف عن مواصفاته الكاملة

 

أهم مميزات معالجات سناب دراجون 6و4 الجديدة

السابق
تييري هنري يقارن بين هالاند ومبابي
التالي
هل هناك نسبة لمن يجدون آثارا في الأردن