تكنولوجيا

ابرز 5 مزايا مخفية في ios16

ابرز 5 مزايا مخفية في ios16

مزايا مخفية في ios16 .. يتضمن تحديث iOS من Apple ، المقرر إصداره رسميًا في منتصف سبتمبر ، العديد من التحديثات الرئيسية لجهاز iPhone ، مثل شاشة القفل المعاد تصميمها مع عناصر واجهة المستخدم والتخصيص الشامل ، فضلاً عن القدرة على إلغاء الرسائل النصية وتعديلها.

فيما يلي مجموعة من الميزات المخفية التي سيشملها نظام التشغيل الجديد iOS 16 ، وفقًا لـ Cnet:

إقران نينتندو سويتش جوي كون بجهاز آي فون
سمحت أبل منذ فترة طويل بإقران وحدات التحكم التابعة لجهات خارجية، مثل بلاي ستشين 5 وإكس بوكس كور وسوني دوال سينس بهواتف آي فون وأجهزة آيباد من أجل لعب ألعاب الفيديو المحمولة بشكل مريح، ويمكنك إضافة وحدة تحكم أخرى إلى تلك القائمة.

وإذا كنت تمتلك وحدة نينتدو سويتش، فيمكنك الآن إقران وحدة تحكم جوي كون بهاز آي فون أو آيباد الذي يعمل بنظام التشغيل آي أو إس. للبدء، اضغط باستمرار على زر الاقتران الأسود الصغير في جوي كون، حتى تبدأ الأضواء الخضراء في الانطلاق ذهاباً وإياباً. هذا يعني أن الجهاز في وضع الاقتران. بعد ذلك افتح جهاز آي فون وانتقل إلى الإعدادات ثم بلوتوث وحدة جوي كون من القائمة، وكرر هذه الخطوات مع جوي كون الأخرى.أصبحت الألبومات المخفية والمحذوفة مؤخراً محمية بكلمة مرور
من الواضح أن الألبوم المخفي في تطبيق الصور ليس مخفياً، حيث يمكنك العثور عليه بسهولة ، مما يجعله غير عملي لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بشكل مناسب. وفي حين أن لدى أبل خياراً لجعل الألبوم المخفي “غير مرئي”، يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى هاتفك جعله مرئياً مرة أخرى وعرض كل شيء بداخله.وبفضل نظام التشغيل آي أو إس 16، يمكنك الآن قفل الألبوم المخفي. لا تحتاج في الواقع إلى فعل أي شيء لتبديل هذه الميزة. إذا كنت تريد التحقق من ذلك، فقم بتشغيل تطبيق الصور وانتقل إلى علامة التبويب الألبومات في أسفل الشاشة. إذا قمت بالتمرير لأسفل، فسترى قفلاً صغيراً بجوار الألبومات المخفية والمحذوفة مؤخراً.

إقرأ أيضا:مواصفات وسعر Oppo Pad

ابرز 5 مزايا مخفية في ios16

عرض ومشاركة كلمات مرور واي فاي المحفوظة
سمحت أبل لمستخدمي آي أو إس بمشاركة كلمات مرور واي فاي لفترة، ولكن فقط عن طريق وضع جهازي أبل بالقرب من بعضهما البعض. وإذا لم تعمل هذه الميزة تلقائياً، فلا يمكنك اكتشاف كلمة المرور من إعداداتك. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في مشاركة كلمة مرور واي فاي محفوظة مع شخص آخر، مثل مستخدم أندرويد أو شخص ما على جهاز كمبيوتر، فيجب عليك معرفة كلمة المرور.

في الإعدادات، انتقل إلى واي فاي واضغط على أيقونة المعلومات الصغيرة على يمين الشبكة التي تريد كلمة المرور الخاصة بها. لعرض كلمة مرور الشبكة، انقر فوق قسم كلمة المرور ثم استخدم فيس آي دي أو أدخل رمز المرور الخاص بك لعرضه. يمكنك بعد ذلك النقر فوق نسخ لنسخ كلمة المرور إلى الحافظة الخاصة بك ومشاركتها.

ابرز 5 مزايا مخفية في ios16

البحث عن أي صور ومقاطع فيديو مكررة وإزالتها
ربما تكون قد حفظت نفس الصورة عدة مرات أو قمت بتنزيل مقطع فيديو أكثر من مرة، وبذلك يكون لديك نسخ مكررة متناثرة في ألبوم الصور الخاص بك. قد لا تكون هناك مشكلة إذا كان لديك مساحة تخزين احتياطية، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد يكون من الجيد العودة وإزالة كل نسخة، وهو ما يسهل القيام به الآن على آي أو إس 16.

إقرأ أيضا:بمواصفات جبارة هواوي تطرح هاتف Huawei Pocket S

في الصور> الألبومات ، يجب أن ترى الآن ألبوم Duplicates جديد ضمن Utilities حيث تقوم أبل بمسح جميع صورك وتعرض لك أي صورة أو مقطع فيديو قمت بحفظه أكثر من مرة. من هناك، يمكنك إما حذف أي نسخ مكررة، أو ببساطة الضغط على دمج، والذي سيحافظ على الصورة بأعلى جودة (والبيانات ذات الصلة) ثم نقل الصور الأخرى إلى سلة المهملات.

ابرز 5 مزايا مخفية في ios16

ثبت علامات التبويب المفضلة لديك في سفاري
تحدد سفاري علامات التبويب المفتوحة عند 500، وإذا كنت تقترب من هذا الحد، فقد يكون من الصعب جداً العثور على علامة التبويب التي تبحث عنها. يمكنك التمرير إلى ما لا نهاية، ولكن هناك الآن طريقة أسهل للعثور على علامة التبويب الدقيقة التي تبحث عنها.

إقرأ أيضا:الكشف عن قيمة أسعار هواتف iPhone 14

في سفاري، إذا ضغطت لأسفل على علامة تبويب مفتوحة، فلديك الآن خيار الضغط على Pin Tab سيؤدي هذا إلى نقل علامة التبويب هذه إلى الجزء العلوي من سفاري، حيث ستكون موجودة كمعاينة علامة تبويب صغيرة، مثبتة بشكل دائم هناك، والتي يمكنك بعد ذلك النقر عليها لعرضها.

ابرز 5 مزايا مخفية في ios16

السابق
أسعار الذهب اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022 في الأردن
التالي
اخر تطورات إصابة كريم بنزيما