أخبار

سبب اعتذار مرزوق الغانم عن الترشح للانتخابات البرلمانية

سبب اعتذار مرزوق الغانم عن الترشح للانتخابات البرلمانية

قرر رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق مرزوق الغانم عدم خوض الانتخابات البرلمانية الجديدة المقرر إجراؤها في 29 سبتمبر وأعلن اعتذاره.

وأصدر الغانم ، الثلاثاء ، بيانا يعتذر فيه عن مشاركته في الانتخابات التي افتتحت في 29 أغسطس الجاري لتسجيل المئات من رجال ونساء كويتيين.

وقال في البيان “قرار عدم الترشح قرار مؤقت تليه عودة ذات تأثير أكبر وهذا القرار لا يعني انسحابه من الساحة السياسية أو مسؤولية بلاده”.

وأكد أن ”هذا القرار يأتي انسجاماً مع مبادئه وتجسيداً لقناعاته“، مشدداً على أنه ”سيظل ثابتا في قناعاته، محافظا على مواقفه، مقداما في قراراته، وفيا للقيادة، متصديا لمن يحاول العبث بأمن الكويت“، موضحا أن ”هذه المرحلة تتطلب من الجميع الوقوف صفاً واحداً خلف القيادة السياسية والابتعاد عن الصراعات الشخصية والمماحكات السياسية“.

 

وفاز الغانم في الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي أقيمت في كانون الأول/ ديسمبر 2020، بالمركز الأول في الدائرة الثانية حيث حصل على أكثر الأصوات في دائرته، كما تم اختياره رئيساً لمجلس الأمة عقب التصويت داخل المجلس.

إقرأ أيضا:الملكة رانيا لخطيبة ابنها رجوة كان عندي بنتين صاروا ثلاث

ومنذ مباشرة النواب لعملهم البرلماني عقب إعلان فوزهم بالانتخابات حاول نواب المعارضة حشد صفوفهم لإبعاد الغانم عن الرئاسة، واختيار مرشحهم النائب بدر الحميدي الذي خسر المنافسة.

وحمّل نواب المعارضة وداعموهم من المواطنين مرزوق الغانم جزءا من المسؤولية عن تأزم الوضع السياسي في البلاد وعرقلة حل بعض الملفات.

إقرأ أيضا:موعد الانقلاب الصيفي وأطول أيام السنة

ودخل الغانم مجلس الأمة منذ 2006، وتم اختياره رئيسا للمجلس 3 مرات، الأولى في 2013 ثم  2016 ثم 2020.

يذكر أنه تم مؤخراً حل مجلس الأمة، حيث صدر في 2 آب/ أغسطس الماضي مرسوم أميري قضى بحل مجلس الأمة، استعداداً لإقامة انتخابات برلمانية جديدة في تحرك يهدف إلى حل الأزمة المستعصية بين الحكومة والمجلس.

السابق
حقيقة إهتمام حاكم دبي بشراء نادي مانشستر يونايتد
التالي
في بيان ليفربول يحذر جمهوره قبل مباراة نابولي