منوعات

في سطور أبرز أحداث اليوم الوطني السعودي الـ 92


بينما تستعد المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 92 ، يبحث العديد من مواطني المملكة العربية السعودية عن هذا اليوم المميز.

في 13 أغسطس ، وتحت شعار “هي لنا دار” ، أطلقت المملكة اليوم الهوية المرئية القائمة على رؤية 2030 ، بشعار مصمم على الخريطة الوطنية لإبراز ما يعنيه احتضان المملكة لهذا المعنى.

تواريخ عطلة اليوم الوطني السعودي 2022

حدد الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود يوم 23 سبتمبر من كل عام يومًا للاحتفال يرمز إلى وحدة المملكة تحت علم واحد وقيادة العقل.

إجازة اليوم الوطني الـ92

وسيكون يوم الجمعة 27 من صفر 1444، الموافق 23 من سبتمبر 2022، اجازة العيد الوطني لجميع العاملين بأجهزة وموسسات الدولة العامة والخاصة، وفقا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للإحتفال بالعيد الـ92.

أيام إجازة اليوم الوطني السعودي 92

وتم تحديد يومي “الأربعاء والخميس” الموافق 21 سبتمبر من الشهر الحاري، وبحسب التقويم الدراسي 1444، فإن إجازة اليوم الوطني، ستوافق  25/02/1444.

 

إجازة العيد الوطني السعودي 2022 مدفوعة الأجر

و حسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فان العاملين بالقطاع العام والخاص، سيكون هذا اليوم إجازة مدفوعة بكامل الأجر لجميع الموظفين، وإذا صادف يوم راحة أسبوعية، فإن العامل يُعوض عنه باليوم الذي يسبقه أو الذي يليه.

 

1-  رفع علم المملكة في الطرق وأعلى المباني، وتزيين الشوارع والساحات وإطلاق الألعاب النارية والعروض الفنية.

2- قديم خصومات وعروض من بعض المحال والمطاعم، وتنظيم المهرجانات المتنوعة في مدن المملكة.

3- إعداد برنامج ترفيهى ورحلات متعددة لزيارة الأماكن التاريخية الشاهدة على تاريخ السعودية، بتنظيم من الجهات المعنية.

استعداد المؤسسات للاحتفال

ويتم بثت اليوم مقطع فيديو مصور يبرز استعداد سلاح الجو السعودي للمشاركة في إحياء الاحتفالات، مع نشر عدد من الفيديوهات التي اعددتها عدد من الوزرات للإحتفال باليوم الوطني السعودي 92.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا