منوعات

من هو رؤوف غبور وتفاصيل مرضه

من هو رؤوف غبور وتفاصيل مرضه

رؤوف غبور .. رجل الأعمال رؤوف غبور .. تصدر اسم رجل الأعمال رؤوف غبور مقاييس بحث جوجل بعد الكشف عن تفاصيل إصابته بالسرطان في الساعات القليلة الماضية.

من هو رؤوف غبور؟

رجل الأعمال رؤوف غبور بدأ عمله من مدرسته بـ15 قرشا فقط في تجارة البسبوسة حتى وصوله إلى تأسيس شركته جي بي أوتو غبور، والتي تتجاوز قيمتها السوقية 4 مليارات جنيه وفقًا لأسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم.

وروى رؤوف غبور عن رحلته من البداية عندما كان تلميذ في السابعة من عمره، وكان رأسماله 15 قرشًا، متابعا “اكتشفت أن رأسمالي لا يكفي للعمل فقمت باقتراض 15 قرشًا أخرى من خادمة في بيتنا، وذهبت لأشتري الحلوى وبيعها لزملائي التلاميذ في بداية الستينيات”.

وتخرج رؤوف غبور من كلية طب عين شمس عام 1976، كانت ثروته الشخصية وقتها من أعماله نصف مليون جنيه، ليتوسع في أعماله بعد ذلك لتصل استثماراتها إلى 30 مليار جنيه، قابعة على عرش إحدى كبرى شركات السيارات العاملة في السوق المصري وصاحبة عدد كبير من العلامات التجارية.

 أبرز المعلومات عن مرض رؤوف غبور سرطان البنكرياس

  • يتكون سرطان البنكرياس عندما تُطور خلايا في البنكرياس طفرات جينية، هذه الطفرات تُؤدي إلى تكاثر الخلايا بشكلٍ غير مُراقَب وغير مضبوط، وإلى إطالة معدل حياتها أكثر بكثير من معدل حياة الخلايا العادية، وحين تتراكم هذه الخلايا قد تُحدث ورمًا.
  • لا تظهر أعراض سرطان البنكرياس في الغالب إلا بعد أن يكون سرطان البنكرياس قد وصل إلى مرحلة متقدمة نسبيًا، حين تبدأ الأعراض بالظهور فإنها قد تشمل: آلام في أعلى البطن تشع إلى الظهر، فقدان الشهية، فقدان الوزن، الاكتئاب.
  • يحاول الباحثون إيجاد طرق تضمن الكشف المبكر عن سرطان البنكرياس، لكن لا اتفاق حول الأشخاص الذين يُوصى بإجراء فحوصات مسح  مختلفة لهم، ولا حول ماهية فحوصات المسح الأكثر موثوقية لاكتشاف مبكر لسرطان البنكرياس حين لا يزال في بدايته، ولا تتوفر حتى الآن فحوصات روتينية موثوقة لاكتشاف مبكر لسرطان البنكرياس.
  • احتمالات الشفاء من سرطان البنكرياس ضئيلة جدًا، حتى لو تم تشخيص سرطان البنكرياس في مرحلة مبكرة جدًا، وهو يميل إلى التفشي بسرعة فائقة جدًا ولا يتم اكتشافه في مراحله المبكرة إلا في حالات نادرة جدًا، وهذا هو السبب الرئيسي لكون هذا السرطان مسبب النسبة الأعلى من حالات الموت الناجمة عن الأمراض السرطانية، وفي الغالب لا تظهر أعراض سرطان البنكرياس إلا بعد أن يكون السرطان قد بلغ مرحلة متقدمة نسبيًا، ولم يعد من الممكن استئصال الورم بواسطة الجراحة.
  • يتعلق علاج سرطان البنكرياس بالمرحلة التي وصل إليها وبموقع وجوده، كما يتعلق بسن المريض، وبحالته الصحية العامة وبالطرق العلاجية التي يُفضلها هو شخصيًا، ويتمثل الهدف الأول للعلاج في القضاء على السرطان إن كان ذلك ممكنا.
  • إذا كانت هذه الإمكانية غير واردة وليس من الممكن تحقيق هذا الهدف فينبغي أن يتم التركيز على منع انتشار السرطان من البنكرياس إلى أعضاء أخرى ومنع حصول ضرر إضافي، وحين يكون سرطان البنكرياس قد بلغ مرحلة متقدمة جدًا من المحتمل أن لا تكون هناك أي فائدة من العلاج، في مثل هذه الحالة يُوصي الطبيب باعتماد علاجات تهدف إلى تخفيف حدة الأعراض التي يُعاني منها المريض ومنحه قدرًا أكبر من الراحة.
  • من الممكن اتباع الخطوات الآتية لتقليل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس: التوقف عن التدخين، المحافظة على وزن سليم، ممارسة النشاط الجسماني بشكل ثابت، المحافظة على تغذية صحية ومتوازنة.

من هو رؤوف غبور ويكيبيديا

رجل اعمال مصرى الجنسية يشغل منصب رئيس مجموعة شركات غبور، كما يشغل منصب العضو المنتدب فى مصر كما أنه يشغل منصب رئيس مجلس ادارة شركة جي بي غبور أوتو اللى التي تأسست في عام 1985، علاوة على ذلك فهو عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، أبنائه نادر رؤوف كمال غبور الذي شغل منصب عضو مجلس الاداره وكمال رؤوف كمال غبور، رجل الأعمال المصري الدكتور رؤوف كمال غبور، يُعتبر من الأفراد العظماء الذين ينصفون رجال الأعمال الذين استطاعوا إحياء العديد من المبادرات الخاصة، وذلك ساعده على اكتساب شعبية هائلة، كما تأسست شركة جي بي غبور أوتو عام 1985 وهي جزء من اللجنة العليا لحزب المصريين الأحرار، بالإضافة إلى ذلك ورث شعبيته عن طريق أجداده كمال رؤوف كمال غبور، وزوجته الراحلة علا لطفي زكي وهبي ، ونادر رؤوف كمال غبور عضو مجلس الإدارة .

إقرأ أيضا:أسعار تذاكر دخول المتاحف والمناطق الآثرية فى مصر

 

ثروة رؤوف غبور

من خلال ما يلي نقدم لكم المعلومات المتعلقة بثروة رؤوف غبور:

  • تم إدراج رؤوف غبور على أنه يمتلك ثروة إجمالية قدرها 440 مليون دولار.
  • العاشر إجمالاً والمركز 79 في العالم العربي.
  • يعمل في قطاع السيارات.
  • يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة في شركة غبور أوتو.
  • يمتلك رؤوف نسبة 31٪ من حصص الشركة التي قام بتأسيسها “غبور بروذرز” في عام 1999، ومجموع سياراتها “هيونداي، مازدا، جيلي، فولفو، ماركوبولو، ميتسوبيشي، باجاج، إيفيكو إريسبوس، لاسا ويوكوهاما”.

ديانة رؤوف غبور

بصفته رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات غبور، والعضو المنتدب في مصر، كما أنه يشغل رئيس مجلس إدارة جي بي غبور أوتو، التي تأسست عام 1985، بينما يعتبر الدكتور رؤوف كمال حنا غبور أحد رجال الأعمال المعروفين في مصر، علاوة على ذلك اكتسب شهرة كبيرة طوال حياته المهنية، كما أنه عضو في الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، من نسله كمال رؤوف كمال غبور ، ونادر رؤوف كمال غبور ، وزوجته الراحلة علا لطفي زكي وهبي، يعتنق رؤوف غبور الدين الإسلامي.

 

مكان ولادة رؤوف غبور

الكثير من الناس يبحثون عبر محركات البحث لمعرفة المزيد عن هذا الشخص البارز والمعروف في العالم، يبلغ من العمر 85 عاماً وقد عانى بشكل كبير من السرطان في السنوات الأخيرة، كما أنه رجل أعمال مصري ولد وعاش في جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى ذلك نشأ رؤوف الغبور في مصر وولد في جمهورية مصر العربية، كما أنه من أصول مصرية، بذلك هو يتكلم العربية ، لكن لهجته مصرية ، وهو رجل أعمال معروف في المجتمع المصري أسس مجموعة جي بي أوتو ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارتها، ينحدر غبور ، الذي نشأ وأقام في مصر مع أسرته ، من عائلة غير مميزة من حيث الشهرة المصرية والعربية، علاوة على ذلك أنهى دراسته في جمهورية مصر العربية وتخرج من إحدى الجامعات المصرية بدرجة في الطب البشري ، لكن مسيرته الطبية انقطعت، ومن خلال ما يلي منتجاته التي قدمها:

إقرأ أيضا:بالصور أغلى الأجنحة الفندقية في العالم
  • عربيات هونداى
  • كما أنتج عربيات مازدا
  • بالإضافة إلى أنه أنتج عربيات جيلى
  • إطارات جوديير
  • عربيات نقل ميتسوبيشى
  • ماكينات خياطة برذر
  • أتوبيسات فولفو
  • معدات سكانيا
  • قطع غيار بوش
  • فسبا باجاج
  • عربيات التوك توك
  • مصنع بريما

مرض رؤوف غبور

وعن حالة رؤوف غبور ، قالت دينا غبور: “منذ عام ونصف علمنا أن والدي مصاب بسرطان البنكرياس ، وكان الأطباء حينها واثقين جدًا من شفائه ، لكنه لم يستجب للعلاج الكيماوي وتم علاجه”. اجتاز آلية أخرى واستجاب ، وكان يسافر لإجراء فحوصات فقط “.

وتابعت ابنة رؤوف غبور في تصريحات تليفزيونية: “فوجئنا في مارس الماضي بانتشار السرطان وتفشيه في كل جسمه وأخبرنا الأطباء أن أمامه أشهر ونحن الآن فقط نحاول أن نقضي أجمل أيام في هذه الشهور”.

 

 

السابق
موعد وتوقيت عرض مسلسل طير بينا يا قلبي على قناة ON
التالي
مواصفات ساعة كولمي الذكية V33 تبقيك بعيدًا عن هاتفك