سياحة وسفر

بالصور أجمل 5 كهوف جليدية في العالم

بالصور أجمل 5 كهوف جليدية في العالم

يعتبر كهف الجليد من أفضل مناطق الجذب السياحي للسياح بسبب المناظر الجليدية الرائعة هناك. هنا هو أكبر كهف جليدي في العالم.

تعد الكهوف الجليدية من أكثر الظواهر المدهشة في الطبيعة ، حيث تتكون جدرانها من الأنهار الجليدية حيث تتجمد المياه ، مما يؤدي إلى ظهور هياكل مختلفة ولكنها جميلة جدًا ، خاصة في فصل الشتاء.

من أكبر كهف في العالم ، Blue Hole في النمسا ، إلى الكهف الأكثر شهرة في Kamchatka ، روسيا ، سنتعرف على أكبر كهف جليدي في العالم في التقارير التالية.

بالصور أجمل 5 كهوف جليدية في العالم

كهف كامتشاتكا (روسيا)

بالصور أجمل 5 كهوف جليدية في العالم

تم تشكيل هذا الكهف الجليدي الذي يبلغ طوله نصف ميل في شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية من الينابيع الساخنة المتدفقة تحت جليد بركان موتنوفسكي القريب.

سقف الكهف رقيق للغاية بحيث يمكن لأشعة الشمس أن تمر من خلاله وتضيء الهياكل الجليدية بداخله ، تاركًا التراث الطبيعي للجزيرة سليمًا تقريبًا.

 

 كهف ” Eisriesenwelt ” ( النمسا)

بالصور أجمل 5 كهوف جليدية في العالم

كهف Eisriesenwelt هو أكبر كهف جليدي في العالم ، ويمتد لأكثر من 42 كيلومترًا في جبال Tennen بالقرب من مدينة Salzburg النمساوية.

إقرأ أيضا:بالصور أرخص 9 مناطق جذب سياحية في العالم

يوجد داخل الكهف تكوينات جليدية مهيبة ، وهي مفتوحة للسياح ويمكن رؤيتها تحت ضوء مصابيح عمال المناجم التقليدية.

كهف أثباسكا (كندا)

بالصور أجمل 5 كهوف جليدية في العالم

أحد جواهر منتزه جاسبر الوطني الواقع في مقاطعة ألبرتا الكندية ويُعد الكهف واحدًا من أكبر الكهوف الجليدية في العالم، وهو أكبر الكهوف في العالم مُنذُ عام 2000 تم إدراجه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والآن هو مفتوح للزوار حيث يمكن للزائر المشي فيه لمسافة 500 متر وسط التشكيلات الجليدية الجميلة.

 

 كهف ميندهول (الولايات المتحدة الأمريكية)

بالصور أجمل 5 كهوف جليدية في العالم

الوصول إلى كهف “Mendenhall Glacier Ice Caves” في جونو في ألاسكا، يُمكنك هناك ركوب قوارب الكاياك إلى حافة النهر الجليدي ثم الصعود إلى المدخل فهي تجربة مُذهلة في حد ذاتها.

هو عبارة عن مغارة يتدفق الماء فيها بين الصخور وفوق الجدران الجليدية مما يخلق مشهدًا طبيعيًا لا مثيل له.

كهف سكاريسوارا (رومانيا)

بالصور أجمل 5 كهوف جليدية في العالم

يُعد كهف “Scarisoara Ice Cave” موطنًا لثاني أكبر نهر جليدي تحت الأرض في جنوب شرق أوروبا، ولهذا السبب هو واحدًا من أهم الكهوف في رومانيا.

إقرأ أيضا:أغرب الغرامات المفروضة على السائحين على الشواطئ الأوروبية

يعتبر الكهف من أهم أماكن الجذب السياحي في رومانيا التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء البلد، للاستمتاع بالمناظر الجليدية داخل الكهف والنهر الجليدي به.

السابق
من هو اللاعب مؤمن زكريا ويكيبيديا ومن هي زوجته
التالي
ماذا كسب مبابي بعد التخلي عن حلم ريال مدريد