شخصيات

من هو الملياردير النيجيري أليكو دانغوتي


من بين العديد من رجال الأعمال الأفارقة ، يبرز الاسم للملياردير النيجيري أليكو دانغوتي ، الذي يعتبر أغنى رجل في القارة.

دانغوتي، المدرج اسمه في قائمة فوربس لأغنى أثرياء العالم ، هو رجل أعمال تمكن ، على الرغم من كونه من عائلة ثرية ، من مضاعفة ثروته وتعزيز موارده المالية من خلال مشاريعه.

من هو اليكو دانجوتي؟

وفقًا لمجلة “فوربس” ، يُعرف أليكو دانغوتي بأنه أغنى رجل في إفريقيا ، بثروة تزيد عن 19 مليار دولار أمريكي ، ويحتل المرتبة 79 على قائمة أغنى رجل في العالم.

يمتلك إيلكو شركة تسمى “Dangote Cement” وهو رئيس مجموعة Dangote Investment Group ، التي تعمل في العديد من البلدان الأفريقية بما في ذلك إثيوبيا والسنغال والكاميرون.

ولادة أليكو دانجوتي

ولدت أليكو في 10 أبريل 1957 في ولاية كانو ، شمال نيجيريا ، لإحدى أغنى العائلات في المنطقة.

توفي والد أليكو عندما كان يبلغ من العمر 12 عامًا لأن عائلته تنحدر من عائلة معروفة بريادة الأعمال ، وقد عرف أليكو الأعمال التجارية منذ أن كان طفلاً وشارك في أول مشروع له منذ المدرسة الابتدائية ، حيث يشتري أكياس الحلوى ثم يبيعها. لزملائه في الفصل.

دراسة أليكو دانغوتي

ينتمي إلى عائلة مسلمة ، بدأ تعليم أليكو بالانضمام إلى مدرسة لتلاوة القرآن ، وبعد ذلك بدأ العمل في الدراسات العربية والإسلامية ، وفي عام 1964 التحق بمدرسة الشيخ عالي كوماسي الثانوية في كوماسي ، نيجيريا.

والخطوة التالية هي أن يدرس في الأزهر الشريف ويحصل على إجازة في التجارة وإدارة الأعمال من جامعة الأزهر.

حياته المهنية لأليكو دانجوتي

كانت بداية أليكو بالتركيز على المسيرة المهنية فور إنهائه لمراحله الدراسية، حيث عاد إلى بلاده، وقرر العمل رغم ثراء أسرته.

واقترض أليكو مبلغا ماليا ليؤسس لنفسه عمل خاص، وبدأ بمجالات تشمل استيراد السلع الغذائية وتجارة القطن والنسيج.

وفي فترة زمنية قصيرة تمكن من جني ثروة كبيرة، كانت بوابته للعالمية وتحقيق ما وصل له من مركز مالي عملاق، ومن خلال رأس المال الذي جمعه من تجارته في بداية مسيرته المهنية، أسس مجموعته التجارية التي أصبحت من أضخم المؤسسات في نيجيريا وقارة أفريقيا، وتحتفظ بهذه المكانة منذ عام 1990.

من هو الملياردير النيجيري أليكو دانغوتي

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا