رياضة

بالأسم أكثر 10 لاعبين مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا

بالأسم 10 لاعبين مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا

يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، لاعب مانشستر يونايتد ، قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في دوري أبطال أوروبا UEFA في التاريخ قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد 2022-2023 في المسابقة القارية.

تبدأ اليوم الثلاثاء ، مباريات مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2022-2023 ، بمواجهة نارية ، خاصة عندما يواجه ريال مدريد بطل المرة الأخيرة غريمه الاسكتلندي سلتيك في سيلتيك بارك ، 9 مساءً، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

 

بالأسم 10 لاعبين مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا

كريستيانو رونالدو – 183 مباراة

إيكر كاسياس – 177 مباراة

ليونيل ميسي – 156 مباراة

تشافى هيرنانديز – 151 مباراة

راؤول جونزاليس – 142 مباراة

كريم بنزيما – 142 مباراة

ريان جيجز – 141 مباراة

توماس مولر – 134 مباراة

اندريس انييستا – 130 مباراة

سيرجيو راموس – 129 مباراة

بينما يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسى نظيره يوفنتوس الإيطالى فى التاسعة مساء أيضًا، على ملعب “بارك دى برانس”، فى الجولة الأولى للمجموعة الثامنة، ويحل فريق مانشستر سيتى الإنجليزى ضيفا على نظيره إشبيلية الإسبانى، على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” بالمجموعة السابعة، والتى تضم معهما أيضًا بوروسيا دورتموند الألمانى وكوبنهاجن الدنماركى.

إقرأ أيضا:بعد التجديد مبابي يوجه رسائل لريال مدريد وجماهيره

ويستضيف فريق دينامو زغرب الكرواتى نظيره تشيلسى الإنجليزى فى السابعة إلا ربع مساء، ويلتقى ريد بول سالزبورج النمساوى مع ميلان الإيطالى فى التاسعة مساء، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

إقرأ أيضا:موعد مباراة منتخب بلجيكا وويلز في دوري الأمم الأوروبية

وسجل رونالدو الذى يغيب عن النسخة الحالية من البطولة، ظهوره في 183 مباراة خلال مشواره بدوري الأبطال مع أندية مانشستر يونايتد، ريال مدريد، ويوفنتوس.

ويعد رونالدو الأكثر مشاركة في دوري الأبطال عبر التاريخ، متفوقا على الحارس الإسبانى إيكر كاسياس الوصيف برصيد 177 مباراة، فيما يأتي النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، في المركز الثالث برصيد 156 مباراة.

السابق
لأول مرة آيفون 14 بدون منفذ لشريحة SIM
التالي
من هو الملياردير النيجيري أليكو دانغوتي