تكنولوجيا

أفضل 5 تطبيقات لإخلاء بعض المساحة على هاتف Android الخاص بك

أفضل 5 تطبيقات لإخلاء بعض المساحة على هاتف Android الخاص بك

مع مرور الزمن ، يمكن أن تتراكم الملفات غير الضرورية والبيانات المخزنة مؤقتًا والتطبيقات على هاتفك ، تمامًا كما هو الحال على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في معظم الحالات ، لا تكاد تلاحظ ذلك حتى يصبح هاتفك بطيئًا في الاستجابة لأن هذه الملفات غير المرغوب فيها تشغل مساحة من الذاكرة وينتهي بها الأمر إلى إبطاء أداء جهازك.

فيما يلي أفضل 5 تطبيقات لتحرير مساحة على هاتف Android الخاص بك ، وفقًا لـ Slash Gear:

Files by Google

يعد تطبيق Files by Google في جوهره تطبيقاً لإدارة الملفات يتيح لك تصفح الملفات ونقلها ونسخها ومشاركتها عبر غوغل، ومع ذلك، فإن أكثر ما يحبه المستخدمون في هذا التطبيق هو ميزة توصيات التنظيف. لاستخدام هذه الوظيفة، ما عليك سوى النقر فوق علامة التبويب “تنظيف” في الجزء السفلي من التطبيق، وسترى شريطاً يشير إلى مقدار المساحة الإجمالية المستخدمة بالفعل. ويمنحك أيضاً اقتراحات التنظيف التي تسرد جميع الأشياء التي تشغل أكبر مساحة على هاتفك.

و توجد في الجزء العلوي من هذه القائمة الملفات غير المرغوب فيها، وهي ملفات تطبيقات مؤقتة يمكنك الاستغناء عنها بسهولة. واعتماداً على استخدامك، قد تحصل أيضاً على اقتراحات مثل حذف لقطات الشاشة القديمة والملفات الكبيرة والتطبيقات غير المستخدمة ونسخ مكررة من ملفاتك وحتى الصور الباهتة.

أفضل 5 تطبيقات لإخلاء بعض المساحة على هاتف Android الخاص بك

SD Maid

بسعة 8 ميغا بايت فقط، التطبيق مضغوط جداً، لكنك ستفاجأ بمدى قدرته على المساعدة في تحسين أداء هاتفك. وتُعرف إحدى أهم ميزاتها باسم Corpse Finder والتي تقوم بمسح كل من بطاقة إس دي و التخزين الداخلية للهاتف بحثاً عن الملفات المتبقية من التطبيقات غير المثبتة. ويمكنك أيضاً الوصول إلى SystemCleaner لحذف الملفات غير المرغوب فيها وAppControl
لإدارة جميع التطبيقات المثبتة، وقواعد البيانات لتحسين قواعد البيانات الخاصة بك.

إقرأ أيضا:بسهولة وبدون اي مشاكل تحميل لعبة ببجي اخر اصدار 2021
أفضل 5 تطبيقات لإخلاء بعض المساحة على هاتف Android الخاص بك

All-In-One Toolbox

يبدو أن All-In-One Toolbox يرقى إلى مستوى اسمه، حيث إنه لا يعمل فقط كمنظف للمساحة ولكن أيضاً مبرد لوحدة المعالجة المركزية ومدير للملفات وموفر للبطارية ومُعزز للسرعة. وعند تشغيل التطبيق، ستظهر لك صفحة رئيسية مبسطة تضم مجموعة من الأدوات ونظرة عامة على حالة هاتفك، بما في ذلك نسبة ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة القراءة فقط ودرجة حرارة وحدة المعالجة المركزية.

أفضل 5 تطبيقات لإخلاء بعض المساحة على هاتف Android الخاص بك

Norton Clean

يعد Norton Clean مفضلاً لدى المستخدمين في متجر غوغل بلاي، ومن السهل معرفة السبب. أولاً، لا يأتي التطبيق مع عمليات شراء أو إعلانات أو اشتراكات داخل التطبيق، ويبلغ حجمه حوالي 8 ميغا بايت فقط، وهو أمر رائع للهواتف التي ليس لديها مساحة كبيرة. ومثل أي تطبيق تنظيف آخر، يساعد هذا التطبيق في الحفاظ على جهازك خالياً من ملفات APK القديمة والملفات غير المرغوب فيها المتنوعة والملفات الشخصية التي تستهلك الكثير من المساحة. وعندما تريد فحص ملفاتك بحثاً عن البريد غير الهام، ما عليك سوى النقر على أيقونة التحديث، وسوف تقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت والملفات المتبقية، كما يتيح لك اختيار ملفاتك الشخصية التي تريد حذفها.

أفضل 5 تطبيقات لإخلاء بعض المساحة على هاتف Android الخاص بك

Nox Cleaner

مع 100 مليون عملية تنزيل و 2 مليون تقييم على متجر غوغل بلاي، يعد Nox Cleaner أحد أكثر تطبيقات التنظيف تنزيلاً على النظام الأساسي. ويأتي المنتج مع منظف بنقرة واحدة يزيل الملفات المخزنة مؤقتاً والملفات غير المرغوب فيها الأخرى من هاتفك. وهناك أيضاً أزرار بنقرة واحدة لتحرير الذاكرة وتبريد وحدة المعالجة المركزية وإيقاف تطبيقات استنزاف البطارية وقفل التطبيقات والمسح بحثاً عن الفيروسات، مما يجعل من السهل جداً عليك تحسين أداء جهازك.

إقرأ أيضا:نظرة اولية على مواصفات هاتف Moto G72 الجديد
السابق
هاتف جديد من ريدمي Redmi A1 مواصفاته وسعره
التالي
لأول مرة آيفون 14 بدون منفذ لشريحة SIM