صحة

ماذا تعرف عن داء الفيالقة؟


ماذا تعرف عن داء الفيالقة؟ … تم الإبلاغ عن ثماني حالات التهاب رئوي جديدة تسببها بكتيريا الليجيونيلا في توكومان بالأرجنتين ، مما أدى إلى وفاة ستة أشخاص.

اقتصرت جميع الإصابات على عيادة طبية واحدة ، بحسب إعلان صادر عن السلطات الصحية ، الإثنين.

وقال وزير الصحة الإقليمي لويس مدينا رويز في مؤتمر صحفي “نحن نضم ثمانية مرضى جدد على الأقل ومريض واحد وعاملين صحيين وخمسة مقدمي رعاية صحية وجميعهم في المستشفى”.

وشدد الوزير على أنه “لم يكن للمرضى [المصابين بهذه الالتهابات الرئوية] في آب / أغسطس علاقة بهذه العيادة الخاصة ، والتي كانت حدود الوضع” ، مشيرا إلى أن السلطات شعرت “بمزيد من اليقين”.

وأوضح مرة أخرى أن الجراثيم لا تنتقل من شخص لآخر ، بل “من خلال استنشاق بخار الماء وتكييف الهواء ورذاذ الماء في الحمام”.

بعد توسيع المعيار ليشمل الأشخاص الذين كانوا على صلة بالعيادة في أغسطس/ آب وظهرت عليهم أعراض أكثر أو أقل خطورة، بلغت الحصيلة 6 وفيات و4 مرضى في المستشفى بما في ذلك اثنان يحصلون على مساعدة تنفسية و9 يعالجون في المنزل، وفق الوزير.

في الأسبوع الماضي، توفي ستة أشخاص بسبب الالتهاب الرئوي الثنائي العدواني وهو أمر حيَّر الأطباء، خاصة أن الفحوصات الأولية استبعدت إصابتهم بكوفيد والإنفلونزا وفيروس هانتا (الذي ينتقل عن طريق القوارض).

والغالبية العظمى من المرضى -بعضهم مصاب بأمراض مصاحبة- هم أعضاء في طاقم التمريض في العيادة الخاصة نفسها في سان ميجيل دي توكومان، وبينهم مريضة تبلغ من العمر 70 عامًا خضعت لعملية جراحية في تلك العيادة.

وأكدت وزيرة الصحة الأرجنتينية كارلا فيزوتي، السبت، أن العامل البكتيري المعني هو الليجيونيلا المسببة لداء الفيالقة (الليجيونيرز) وهو عدوى رئوية خطيرة تصيب الجهاز التنفسي عن طريق استنشاق البكتيريا، “من خلال الماء أو هواء مكيفات الهواء”، كما قالت.

وأضافت أن العمل جار لتحديد مصدر العامل البكتيري حتى يمكن “استخدام العيادة مجددًا من دون أي مخاطر”.

وفقا لما أعلنته السلطات الصحية في الأرجنتين، فإن الأعراض التي ظهرت على المصابين بالالتهاب الرئوي الغامض شملت: الحمى، القيء، ضيق في التنفس، آلام في البطن، الإسهال، آلام في العضلات، وآلام متنوعة في الجسم.

ماذا تعرف عن داء الفيالقة؟


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا