الفن والفنانين

في سطور من هي هنادي مهنا ويكيبيديا

في سطور من هي هنادي مهنا ويكيبيديا

تصدرت هنادي مهنا محرك بحث جوجل ، صباح اليوم ، بعد انتشار شائعات عن انفصالها عن زوجها الفنان أحمد خالد صالح.

في سطور من هي هنادي مهنا ويكيبيديا

ولدت هنادي في 28 يوليو 1997 في مدينة القاهرة حيث نشأت.هي ابنة الملحن الكبير هاني مهنا ، ووالدتها من أصل فرنسيدرست هنادي في مدرسة أجنبية حتى حصلت على شهادة في إدارة الأعمال من جامعة برشلونة متروبوليتان في إسبانيا.

كان أول ظهور لها من خلال أوبريت “القدس هيرجع لنا” لتقدم رسالة باللغة الفرنسية، وكانت تبلغ من العمر 3 سنوات.

كانت بداية معرفة الجمهور بها عام 2017 من خلال أغنية فيلم “القرد بيتكلم” مع أحمد الفيشاوي.

كانت بداية الإنطلاقة الحقيقة ومعرفة الناس بها عام 2019 حيث طلت على الجمهور في شهر رمضان المبارك ب أدوار ل 4 أعمال فنية وهم حكايتي، بركة، أفراح ابليس2، زلزال.

درست هندسة الصوت بجانب دراستها لإدارة الأعمال

أسست أكاديمية لتعليم فنون الموسيقى بمساعدة والدها.

عملت في أكثر من مهنة قبل دخولها الوسط الفني، بينها مدرّسة في حضانة، فضلا عن بيعها بعض المنتجات على الشاطئ للمصيفين منها “مراوح اليد”، حسب حديث والدها عنها ببرنامج “معكم” مع الإعلامية منى الشاذلي.

سخرت الفنانة هنادي مهنا،  من شائعات انفصالها عن زوجها أحمد خالد صالح، قائلة:“ الموضوع مضحك وبيضحكني أوي، وقلت كويس أنهم مشغولين في الكلام وده، ومتخيلين أن بينا خلافات أحسن ما يحسدونا”.

إقرأ أيضا:من هي رولين القاسم ويكيبيديا

 

في سطور من هي هنادي مهنا ويكيبيديا

هنادي مهنا ويكيبيديا

إنّ هنادي مهنّا ممثلة مصرية الجنسية، في العقد الثالث من عمرها، عاشت جزءاً من صباها بإسبانية، وتحديداً في “برشلونة”، ونالت بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة برشلونة الإسبانية، ولها تجارب سابقة في تقديم المهرجانات الفنية، لعل أبرزها تقديم الدورة الـ 11 من مهرجان الإسكندرية الدولي سنة 2014 مـ، المجال الذي ضلعت به بفضل خبرتها بالمجال الإعلاني، وعلى الرغم من حداثة عهدها في ميان التمثيل، لكن ميرتها الفنية تتصف بالغزارة، ففي رصيدها فلمين و12 مسلسل درامي ومسلسل إذاعي على مدى 3 أعوام.

 

السيرة الذاتية هنادي مهنا

تعتبر هنادي مهنا من الوجوه الفنيّة الصاعدة، والتي تمكنت من تحقيق جماهيرية وشعبية كبيرتين خلال فترة وجيزة، مستغلةً موهبتها الفنية البعيدة كل البعد عن تحصيلها العلمي، وفي السطور التالية أبرز بيانات سيرة هنادي مهنا الذاتية، وهي كما يأتي

  • الاسم عند الولادة: هنادي هاني مهنّا – بالإنجليزية “Hanadi Hani Muhanna”.
  • اسم الأم: بيتي.
  • تاريخ الولادة: الـ 28 من يوليو / تموز 1997 مـ.
  • محل القـيد والولادة: القاهرة – مصر.
  • محل الإقامة الدائم: مدينة القاهرة.
  • الجنسية: مصرية.
  • درجة علميّة: البكالوريوس.
  • المدرسة الأم: جامعة برشلونيا الإسبانية.
  • الاختصاص العلمي: إدارة أعمال.
  • اللغة الرسمية: العربية – المصريّة.
  • لغات ثانوية: تتقن هنادي الإسبانية والإنجليزية.
  • المهنة: ممثلة.
  • سنوات العمل: دخلت مهنا عالم الفن سنة 2019 مـ – حتى الآن.

وزن هنادي مهنا بعد الرجيم

لم تُصرح الفنانة هنادي مهنا مُطلقاً عن وزنها بعد الرجيم، ولكنها صرحت أنها خسرت نحو 40 كيلو جرام، فقد ذكرت في إحدى لقاءتها التلفزيونية أنها اتبعت رجيم قاسي جداً من أجل خسارة وزنها الذي بدأ يزيد بشكل ملحوظ بعد عودتها من إسبانيا إلى مصر، كما أكدت أنها لم تخضع إلى أي عملية جراحية، بل هي اتبعت رجيم قاسي جداً واستمرت عليه لمدة أربعة شهور متواصلة.

إقرأ أيضا:سبب وفاة الممثلة فريدة صابونجي

انستقرام هنادي مهنا الرسمي

إن هنادي مهنا من الشخصيات التي تتفاعل كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن تفاعلها عادةً ما يكون أكثر على تطبيق انستقرام التي تملك عليه خمسة مليون متابع، حيث عادةً ما تشارك جمهورها أعمالها وأهم أخبارها الشخصية، وللوصول إلى الحساب الرسمي لهنادي مهنا يُرجى زيارة الرابط التالي”من هنا“.

من هو زوج هنادي مهنا

يُعتبر الممثل أحمد خالد صالح هو زوج الممثلة المصرية هنادي مهنا، حيث تزوج الثنائي في عام 2020 بعد علاقة حُب جمعت فيما بينهم، والجدير بالذكر أن أحمد صالح هو ابن الممثل الراحل الشهير خالد صالح، فقد ولد أحمد في السادس والعشرين من شهر نوفمبر عام 1992، ويبلغ من العمر الآن تسعة وعشرين عاماً، وقد بدأ مسيرته الفنية عام 2017 عندما شارك في مسلسل ثلاثين يوماً وبعد ذلك توالت أعماله الفنية.

كيف خسرت هنادي مهنا وزنها

صرحت الممثلة هنادي مهنا معا في لقائها في برنامج معكم منى الشاذلي عن أنها عانت فترة طويلة من وزنها الزائد وخاصةً، وأنها سابقًا لم تكن تعاني من أي زيادة بالوزن، بل بعد عودتها إلى مصر زاد وزنها بشكل كبير مما جعلها تدخل في حالة اكتئاب، وحاولت القيام بكافة أنواع الرجيم من أجل خسارة وزنها وحتى أنها ذهبت إلى الجيم، ولكن ذلك كان دون جدوى بل زاد وزنها أكثر، إلى حين أن قررت للذهاب إلى دكتور التغذية العلاجية والنحافة رامي صلاح الدين الذي ساعدها بشكل كبير من أجل خسارة وزن من 40 إلى 50 كيلو جرام في فترة قياسية جداً، ولم توضح هنادي مهنا عن الرجيم التي اتبعته، ولكن يُرجح الكثيرون أنها اتبعت نظام الكيتو دايت الذي يساعد في خسارة الوزن بشكل سريع.

إقرأ أيضا:معلومات لا تعرفها عن ليندسي لوهان

عمر هنادي مهنا

تبلغ هنادي مهنا من العمر 25 عاماً فهي من مواليد القاهرة بتاريخ الـ 28 من يوليو / تموز 1997 مـ، وهي ابنة الموسيقار المصري الشهير هاني مهنّا من زوجته الأجنبية، عاشت هنادي مهنا حياتها بين مصر وفرنسا وإسبانيا، المحطات التي سجلت الاستقرار الأطول لوالدها بحكم طبيعة عمله، برجها الفلكي هو برج الأسد، والذي جعل شخصيتها تتصف بالقوة والشجاعة، فضلاً عن كونها تحب السفر والعلاقات الاجتماعية البسيطة، بالإضافة لكونها تفضل الأناقة والأشياء التي تزيد من أنوثتها وجاذبيتها.

 

والدة هنادي مهنا

إنّ والدة هنادي مهنا سيدة فرنسية الجنسية تدعى بيتي، ارتبط بها والدها هاني مهنا بعد انفصاله عن سميرة سعيد، وهو ما أكده الأخير بنفسه، لافتاً أنّه وخلال زيارته لفرنسا لفتت بيتي نظره في الوقت الذي كان يبحث خلاله على ما يلهيه عن تفاصيل علاقته بزوجته السابقة، وفي الوقت ذاته أعجب بأخلاق بيتي التي لم تتمكن من الوقوف أمام والدتها بشفاه عليها روج، حتى أنّه تفاجئ بتربيتها حيث منع عليها البقاء خارج المنزل بعد الساعة الثامنة، وقد أنجبا هنادي عن طريق طفل الأنبوب حيث توفي شقيقها التوأم جراء خطأ أنبوبي طبي بحسب تعبيره.

آخر أعمال هنادي مهنا

 

أخر أعمال هنادي مهنا السينمائية فيلم” تماسيح النيل” ويشارك في بطولته عدد من النجوم إبرزهم بيومي فؤاد، مصطفى خاطر، حسن الميرغني، هنادي مهنا، محمد ثروت، سليمان عيد، خالد الصاوي، محمد جمعة، وكوكبة مميزة من النجوم.

الجدير بالذكر أن آخر أعمالها الدرامية مسلسل “مكتوب عليا” والذي شاركت به في المارثون الرمضاني الماضي وحقق نجاحًا كبيرًا، وضم العمل أكرم حسني، عمرو عبد الجليل، أيتن عامر، هلا رشدي، إضافة إلى الفنانة القديرة حنان سليمان، وإسماعيل فرغلي، ومحمد طعيمة.

 

السابق
في سطور من هو فؤاد المهندس ويكيبيديا
التالي
قائمة برشلونة المستدعاة لمواجهة فيكتوريا بلزن