رياضة

تعرف على سعر بيع مانشستر يونايتد

تعرف على سعر بيع مانشستر يونايتد

ذكرت صحيفة ديلي ميل أن 3.75 مليار جنيه إسترليني كافية لإقناع عائلة جليزر ، مالكي مانشستر يونايتد ، بقبول بيع النادي ، مع العديد من الأطراف المهتمة بالصفقة.

وبحسب الصحيفة ، فإن المبلغ قد يفتح الباب أمام الملياردير البريطاني جيم راتكليف لتحقيق حلمه بشراء مانشستر يونايتد لأنه من مشجعي مانشستر يونايتد بعد اتخاذ قرار في روسيا رغم عرضه ، فشل في شراء تشيلسي. باعها الرئيس السابق رومان أبراموفيتش بعد أن جمد أصوله بسبب علاقاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ومع ذلك ، أكدت مصادر متعددة أن صندوقًا سياديًا في دبي يُنظر إليه أيضًا على أنه منافس في الصفقة ، خاصة وأن إمارة دبي لم تدخل بعد السوق التنافسي للدوري الإنجليزي الممتاز ، وإمارة أبوظبي تمتلك مانشستر سيتي . المملكة العربية السعودية نيوكاسل يونايتد.

رفضت عائلة جليزر عدة عروض سابقة لبيع مانشستر يونايتد ، بما في ذلك عرض من المملكة العربية السعودية ، بعد أن ورد أن ولي العهد محمد بن سلمان كان مهتمًا بشراء النادي الإنجليزي الشهير.

ومنذ سيطرتهم على مانشستر يونايتد في 2005 بشكل كبير تعرضت عائلة غليزر لرفض كبير من قبل جماهير مانشستر يونايتد وكانت دائما تطالب برحيلهم عن الفريق.

وازدادت الاحتجاجات في المواسم الأخيرة، وفي الموسم الحالي نظمت الجماهير وقفات احتجاجية ومسيرات أمام ملعب أولد ترافورد تطالب برحيل الملاك الأمريكيين.

إقرأ أيضا:نتائج قرعة ملحق الدوري الأوروبي موسم 2022-2023

وفي كل لقاءات مانشستر يونايتد تظهر لافتات ”غليزر ارحل“ بشكل مستمر، في إشارة لرفض الجماهير طريقة إدارة ناديهم وتفضيل الملاك الربح المالي على الجانب الرياضي.

ومنذ اعتزال السير أليكس فيرغسون المدرب الأسطوري، صيف 2013، لم يتمكن مانشستر يونايتد من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وفشل عدة مدربين أبرزهم البرتغالي جوزيه مورينيو والهولندي لويس فان غال في إعادة الفريق لقمة كرة القدم الإنجليزية.

إقرأ أيضا:في سطور جدول مباريات يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا 2022

ولا يشارك الفريق هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا واكتفى بالتأهل للدوري الأوروبي وسط غضب جماهيره، وعين الهولندي إيريك تين هاغ مدربا جديدا بعد تألقه رفقة أياكس الهولندي، وبعد بداية سيئة في الدوري الإنجليزي الممتاز خسر خلالها أول لقاءين حقق الفريق 4 انتصارات متتالية أبرزها أمام ليفربول 2-1 وأمام آرسنال المتصدر 3-1.

السابق
بالصور تعرف على أشهر روبوت بشري في العالم
التالي
بالصور إطلالات ندى الكامل طليقة أحمد الفيشاوي