تكنولوجيا

ابرز ما يمكن توقعه في مؤتمر أبل 2022 للكشف عن Apple iPhone 14

ابرز ما يمكن توقعه في مؤتمر أبل 2022 للكشف عن Apple iPhone 14

تفصلنا أيام قليلة عن حدث إطلاق iPhone 14 من Apple ، ومن المتوقع أن يعرض مجموعة من الأجهزة الجديدة – وليس مجرد جهاز iPhone جديد. نحن أيضًا نبحث عن ثلاثة (نعم ، قلنا ثلاثة) طرز جديدة من Apple Watch وحتى زوج محدث من سماعات AirPods Pro.

تعقد Apple حدثًا شخصيًا صغيرًا في حرم Apple Park الخاص بها وستبث العرض عبر الإنترنت ، على غرار ما فعلته مع WWDC في يونيو. إليك ما قد نراه في حدث الأجهزة الثقيلة الذي تنظمه شركة Apple ، والمقرر عقده في 7 سبتمبر 2022 ، الساعة 1 مساءً بالتوقيت الشرقي.

حصل iPhone 14 Pro و Pro Max على بعض الترقيات الرئيسية
ستكشف Apple ، بالطبع ، عن iPhone 14 الجديد تمامًا في سبتمبر ، ولكن من المحتمل ألا يكون النموذج القياسي هو نجم العرض. من المتوقع أن يحمل iPhone 14 Pro و Pro Max الجزء الأكبر من الميزات الجديدة والمثيرة.

هناك ثلاث ميزات كبيرة متوقعة في 14 Pro و Pro Max: شاشة قابلة للتخصيص تعمل دائمًا (ميزة كانت تتمتع بها هواتف Android لسنوات) ؛ كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر أكبر ؛ وشاشة تتخلص من الشق لصالح فتحات الكاميرا الأصغر.

عند الحديث عن القواطع ، يشير تقرير من MacRumors إلى أن الكاميرا ومكبر الصوت سيكون لهما قواطع منفصلة عند إيقاف تشغيل الشاشة ولكنهما سيشكلان شكل حبة طويلة عند تشغيلها. أخبر أحد المرشدين 9to5Mac أن Apple ستستخدم المساحة الإضافية بين الفتحتين لعرض مؤشرات الخصوصية للكاميرا والميكروفون بشكل أكثر بروزًا ، والتي قد يتمكن المستخدمون من الاستفادة منها للحصول على مزيد من المعلومات حول ما يتم الوصول إليه حاليًا. قال 9to5Mac أيضًا أن Apple قد تحسن تطبيق الكاميرا الخاص بها لأجهزة Pro الخاصة بها عن طريق تحويل بعض عناصر التحكم الخاصة بها ، مثل زر الفلاش والتركيز التلقائي إلى الجزء العلوي من الشاشة ، مع وضع البعض الآخر أسفل الفتحة مباشرة.

إقرأ أيضا:حقيقة تغيير اسماء المنصات التابعة لفيس بوك

يجب أن يحصل الهاتف أيضًا على شريحة معالجة A16 مطورة ومن المحتمل أن يكون له لونان جديدان: الأزرق والأرجواني الداكن. يشاع أيضًا أنه يدعم شاحنًا أسرع بقوة 30 وات (لكن الهاتف نفسه ربما لن يأتي مع USB-C حتى الآن) ، وكذلك يبدأ بسعة تخزين 256 جيجابايت ، قفزة من الأرضية التي تبلغ 128 جيجابايت التي كانت تمتلكها طرازي Pro و Pro Max السابقان. . يشاع أيضًا أن خط Pro يحتوي على حواف أنحف وبطاريات أكبر. إنها قائمة قوية من الميزات الجديدة التي قد تستخدمها Apple لتبرير الإشاعات عن ارتفاع أسعار أجهزة iPhone المتطورة.

ومع ذلك ، لا يبدو أن الإصدار القياسي من iPhone 14 سيأتي بالعديد من التغييرات الرئيسية. من المتوقع أن يكون أكبر تحديث للطراز غير الاحترافي هو تقديم شاشة أكبر بحجم 6.7 بوصة في iPhone 14 Max – حتى لو كان يطلق عليه ذلك. تشير عبوة الهاتف المزعومة من مصنع Apple إلى أن الشركة ربما تخطط لمبادلة العلامة التجارية “Max” على طراز iPhone القياسي بـ “Plus” ، وهو لقب لم تستخدمه Apple منذ iPhone 8 Plus.

بغض النظر عن التسمية ، تشير الشائعات من المحلل Ming-Chi Kuo إلى أن iPhone 14 (بالإضافة إلى Pro و Pro Max) قد يحتوي أيضًا على كاميرا سيلفي أفضل تستخدم التركيز التلقائي. من ناحية الأداء ، من المرجح أن يستخدم iPhone 14 الأساسي نفس معالج A15 المستخدم في سلسلة iPhone 13. وإذا كنت من محبي الهواتف الصغيرة ، يؤسفني أن أقول إن ميني الجديدة لن تظهر على الأرجح هذا العام.

إقرأ أيضا:سبب تعطل خدمات تويتر اليوم الثلاثاء

كانت الشائعات تدور أيضًا حول أن iPhone 14 يأتي مع اتصال عبر الأقمار الصناعية ، وهو شيء يمكن للمستخدمين الاستفادة منه في حالات الطوارئ دون خدمة الهاتف الخلوي. ترددت شائعات عن اتصال الأقمار الصناعية لجهاز iPhone 13 العام الماضي ، وفي فبراير ، استحوذت شركة الأقمار الصناعية Globalstar على 17 قمراً صناعياً جديداً “لتوفير خدمات الأقمار الصناعية المستمرة للعميل المحتمل” ، والتي يتكهن البعض بأنها Apple. يمكن أن تشير العلامة التجارية لحدث “بعيد المنال” أيضًا إلى هذا الاحتمال.

طُرُز Apple Watch الجديدة: Series 8 و SE و “Pro”
تستعد Apple لإطلاق ثلاثة طرازات جديدة من Apple Watch: Watch Series 8 ، و SE المحدث ، ونموذج “Pro” الجديد المتين المصمم للرياضيين الذين يشاركون في الرياضات الخطرة.

لنبدأ بالسلسلة 8. وفقًا لمراسل بلومبيرج مارك جورمان ، ستأتي ساعة الجيل التالي مزودة بشريحة S8 جديدة ، لكنها لن تقدم ترقية ملحوظة في الأداء مقارنة بشرائح S7 و S6. على الرغم من أنه من غير المتوقع أن تتضمن Apple طريقة لمراقبة ضغط الدم لديك حتى الآن ، فقد تأتي مع مستشعر درجة الحرارة الذي سيكتشف ما إذا كنت تعاني من الحمى ، بالإضافة إلى ميزات تتبع الخصوبة.

وفي الوقت نفسه ، من المتوقع أن تحل Apple Watch SE الجديدة محل سلسلة الساعات 3. من المرجح أن تأتي مع نفس شريحة S8 ، وهي ترقية على شريحة S5 التي يستخدمها طراز 2020 SE. بخلاف ذلك ، لا يبدو أن هناك أي تغييرات ضخمة أخرى في المتجر – من المتوقع أن تحتفظ بنفس حجم العرض مثل SE الحالي.

إقرأ أيضا:بعد طرحه الرسمي iOS 16 أبرز شكاوى المستخدمين

بالنسبة إلى Apple Watch “Pro” الوعرة المشاع ، يعتقد Gurman أنها يمكن أن تأتي مع “شاشة أكبر بقياس 2 بوصة” والتي تكون “أكثر مقاومة للكسر”. قد تحتوي أيضًا على علبة “معدنية قوية” بدلاً من المظهر الخارجي المطاطي الذي تم التلميح إليه سابقًا. يضيف تقرير من Mac Otakara ومقرها اليابان المزيد من الألوان إلى هذه الشائعات ، مشيرًا إلى أن طراز Pro يمكن أن يحتوي على شاشة ذات حواف مسطحة مع هيكل أكبر 47 ملم ، بزيادة عن أحجام Apple Watch Series 7 التي تبلغ 41 ملم و 45 ملم. قد لا يتناسب حتى مع نطاقات Watch القديمة.

في حين أننا لا نتوقع أن يأتي الإصدار الأول من هذه الساعة مع اتصال عبر الأقمار الصناعية ، يتوقع Gurman أن النموذج المستقبلي لساعة Pro يمكن أن يحتوي على ميزات القمر الصناعي ، وهو أمر ناقشته الشركة داخليًا. حتى بدون ميزات القمر الصناعي ، لا تتوقع أن تكون هذه الساعة رخيصة – يتوقع Gurman أن تكلف في أي مكان من 900 دولار إلى 999 دولار.

الجيل القادم من AirPods Pro
لم تتلق AirPods Pro تحديثًا منذ إطلاقها الأولي في عام 2019. الآن ، بعد ما يقرب من ثلاث سنوات ، قد نرى أخيرًا إطلاق AirPods Pro 2 في حدث Far Out.

أولاً ، توقع منهم أن يبدوا مختلفين. قد يشبه AirPods Pro الجديد Beats Fit Pro ، ويحتمل أن يكون بتصميم طرف داخل الأذن يسقط الجذع. يمكنهم أيضًا التركيز على تتبع اللياقة البدنية بفضل إمكانية ترقية مستشعرات الحركة.

ألمح Kuo أيضًا إلى إمكانية دعم AirPods Pro للصوت الذي لا يفقد ، مما يسمح بصوت عالي الجودة. سيؤدي هذا أيضًا إلى جعل AirPods Pro 2 النموذج الأول الذي يستخدم برنامج Apple Lossless Audio Codec (ALAC) – حتى أجهزة AirPods Max المتطورة لا تدعمها. إذا انتهى الأمر بجهاز AirPods Pro 2 إلى دعم برنامج Apple Lossless Audio Codec ، فسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تمكنت Apple من التغلب على قيود البلوتوث ، والتي تتطلب عمومًا ضغط جودة الصوت.

ومع ذلك ، تشير التقارير الواردة من MacRumors و 9to5Mac إلى أن Apple قد تتخذ نهجًا مختلفًا. قد تعمل Apple بدلاً من ذلك على إضافة دعم Bluetooth 5.2 ، والذي يستخدم برنامج ترميز جديد من المفترض أن ينقل الصوت بشكل أكثر كفاءة ، مما يسمح إما بجودة صوت أعلى أو تقليل استخدام البطارية. يشير تسجيل حديث بقاعدة بيانات منتجات Bluetooth SIG إلى أن Apple ربما تبحث في اعتماد التكنولوجيا الخاصة بـ AirPods Pro ، وتقول 9to5Mac إنها شاهدت إشارات إلى التكنولوجيا في كود iOS 16.

قد تحصل أيضًا حقيبة شحن AirPods Pro 2 على ترقية. قد يأتي مع مكبر صوت صغير يصدر صوتًا عندما تحاول تحديد موقعه عبر تطبيق Find My. فقط AirPods نفسها تصدر صوتًا في الوقت الحالي ، ويمكن أن تكون إضافة القدرة إلى العلبة في متناول اليد إذا انفصلت عن AirPods.

 

قد نحصل على تواريخ إطلاق iOS 16 و watchOS 9
سمعنا لأول مرة عن iOS 16 عندما أعلنت Apple عنه في يونيو ، ولدينا فكرة جيدة عما يمكن توقعه بناءً على ما رأيناه من الإصدار التجريبي العام. يقول Gurman إن Apple أنهت عملية التطوير الأسبوع الماضي ، ومن المرجح أن تطلق الشركة نسخة نهائية من iOS 16 في غضون أسبوع تقريبًا من حدث iPhone 14.

يوفر iOS 16 عددًا من الميزات الجديدة ، بما في ذلك القدرة على تحرير الرسائل وإلغاء إرسالها بالإضافة إلى شاشة قفل قابلة للتخصيص. كما يقدم أيضًا إشعارات تم تغيير مواضعها تظهر في الجزء السفلي من شاشة القفل وأداة شاشة قفل الأنشطة المباشرة التي توفر تحديثات حول الأحداث في الوقت الفعلي ، مثل نتائج المباريات الرياضية أو تقدم توصيل الطعام.

أوه نعم ، عادت نسبة البطارية … ولكن ليس بالطريقة التي قد تتوقعها (أو ما شابه). لحسن الحظ ، قد تجد Apple طريقة للضغط على مؤشر النسبة المئوية للبطارية القديم – والذي يظهر رمز البطارية والنسبة المئوية جنبًا إلى جنب – في شريط الحالة في iPhone 14 Pro الآن بعد أن نتوقع تصميمًا بدون درجة.

بالإضافة إلى نظام التشغيل iOS 16 ، يمكن لشركة Apple أيضًا إطلاق watchOS 9 جنبًا إلى جنب مع ثلاث ساعات ذكية جديدة. لقد توقف الإصدار التجريبي من watchOS 9 منذ شهرين ، ومن المقرر إدخال بعض التحسينات على Apple Watch. يتضمن ذلك مقاييس التشغيل الجديدة ، وتذكيرات الأدوية ، وتتبع مرحلة النوم ، ومراقبة AFib السلبية ، وتخصيص شاشة الساعة المحسّن.

هل هذا كل شيء؟
يبدو أن هذا حدث لهذا الحدث الخاص بشركة Apple ، ولكن لحسن الحظ ، لا ينبغي علينا الانتظار لفترة أطول لجولة أخرى من منتجات Apple الجديدة. من المتوقع أن تعود شركة آبل إلى جدولها القديم السابق للوباء بعقد حدث iPhone في سبتمبر ثم حدث منفصل في أكتوبر لعرض أجهزة iPad و Mac الجديدة.

هذا هو الوقت الذي نتوقع فيه جهاز iPad Pro جديدًا مزودًا بنظام M2 بالإضافة إلى جهاز iPad للمبتدئين مع شريحة A14. كما ترددت شائعات عن إطلاق شركة آبل لثلاثة أجهزة Mac جديدة ، بما في ذلك Mac Mini و Mac Pro و MacBook Pro ، وكلها مزودة بشريحة M2 من Apple. من المحتمل أن يصل iPadOS و macOS Ventura في هذا الوقت أيضًا.

ما زلنا ننتظر سماعة الرأس للواقع المختلط من Apple والتي ترددت شائعات طويلة عنها منذ فترة طويلة ، وستكون فرصة طويلة لتوقع أن تستعرضها الشركة هذا العام. يبدو أن Apple تحرز بعض التقدم ، رغم ذلك. تشير إيداعات العلامات التجارية الأخيرة إلى أن شركة Apple تبحث في العلامة التجارية “Reality” لسماعاتها الجديدة ، والتي ورد أن مجلس إدارتها قد اختبرها في وقت سابق من هذا العام. يتوقع Kuo أن الجهاز لن يتم تشغيله حتى يناير 2023.

هل تتذكرون شائعات اشتراك iPhone التي سمعنا عنها في وقت سابق من هذا العام؟ يبدو أن هناك احتمالًا لإطلاقه بحلول نهاية هذا العام وفقًا لـ Gurman ، مما يتيح لك خيار دفع رسوم شهرية لـ “استئجار” جهاز iPhone أو iPad.

السابق
تردد القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والهلال في كأس سوبر لوسيل
التالي
تردد قناة وناسة TV للأطفال تحديث سبتمبر 2022