رياضة

بعد التعاقد مع البنك الأهلي أبرز أرقام محمد أبو جبل

بعد التعاقد مع البنك الأهلي أبرز أرقام محمد أبو جبل

كشف اللواء أشرف نصار رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي ، عن توقيع اتفاقية انتقال حر لمدة ثلاث سنوات مع محمد أبو جبل حارس مرمى المنتخب المصري السابق وحارس مرمى نادي الزمالك السابق.

وتعد صفقة محمد أبو جبل ثاني صفقة يبرمها البنك الأهلي المصري استعدادًا للموسم الجديد خلال فترة الانتقالات الصيفية.

انتشرت أنباء في الأيام الماضية عن فشل المحادثات بين البنك الأهلي ومحمد أبو جبار بسبب المطالب المالية الضخمة لحارس مرمى الزمالك السابق.

واقترب محمد أبو جبل قريبا من الانتقال إلى نادي النصر السعودي، وبعد حصوله على مقدم العقد تراجع الزعيم عن ضم الحارس ليدخل الثنائي في خلافات حول استرجاع قيمة المقدم.

أبرز أرقام محمد أبو جبل

لعب محمد أبو جبل مع إنبى من 2008-2013 ، وانتقل إلى الزمالك صيف 2013 ، وانضم إلى سموحة على سبيل الإعارة في موسم 2016/2017 ، وعاد إلى وايت كاسل في أوائل موسم 2017.

شارك محمد أبو جبل في 21 مباراة مع الزمالك خلال الموسم الجاري، وتلقت شباكه 21 هدفا، بواقع هدف في كل مباراة.

وإجمالا شارك محمد أبو جبل في 91 مباراة مع الزمالك في كل البطولات بإجمالى 8190 دقيقة لعبا، ونجح في الخروج بشباك نظيفة في 45 لقاء، بينما اهتزت شباكه بـ65 هدفا.

إقرأ أيضا:نتيجة مباراة إسبانيا والأردن الودية اليوم

وشارك الحارس محمد أبو جبل في 9 مباريات دولية بقميص الفراعنة، بإجمالى 724 دقيقة لعبا، اهتزت شباكه فيها بخمسة أهداف، وخرج بشباك نظيفة في ست مباريات.

توج محمد أبو جبل رفقة نادي الزمالك بنسختين من الدوري المصري عامي 2014 و2020 بجانب كأس السوبر المصري وكأس السوبر الأفريقي لموسم 2019/2020، كما توج بكأس مصر رفقة نادي إنبي عام 2010، بينما توج به 3 مرات برفقة فريق القلعة البيضاء، أعوام 2013 و2014 و2018.

إقرأ أيضا:تردد القنوات الناقلة لمباراة السالمية وكاظمة اليوم

لُقب أبو جبل بـ «جاباسكي» وهو الاسم الذي أطلقه عليه المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، الذي وجد صعوبة بالغة فى نطق اسمه، ليقرر الأخير إيجاد الحل البديل لهذا الاضطراب هو مناداته بـ «جاباسكي»، وهو اسم أحد لاعبي كرة السلة في البرتغال.

السابق
تردد شبكة قنوات mbc الجديدة 2022 على النايل سات
التالي
اسماء الغائبين عن مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال اليوم