الفن والفنانين

سبب وفاة الفنان فتح الله المغاري

سبب وفاة الفنان فتح الله المغاري

أعلنت وسائل إعلام رسمية مغربية ، مساء السبت ، وفاة رائد الأغنية المغربية الفنان فتح الله المغاري عن عمر ناهز 82 عاما ، وسط حزن شديد على المشهد الفني والثقافي في البلد المغاربي.

تضج مواقع التواصل الاجتماعي بحثا عن وفاة الفنان المغربي فتح الله المغاري.

سبب وفاة الفنان فتح الله المغاري

نقل الفنان المغربي فتح الله المغاري إلى مستشفى عسكري بالرباط بعد إصابته بنوبة قلبية حادة خلال الأيام الماضية ، بحسب وسائل إعلام مغربية ، لكن الأطباء أعلنوا وفاته رسميا خلال ساعات مساء السبت.

يعتبر فتح الله المغاري من رواد ومؤسسي الأغنية المغربية ، حيث بدأ مسيرته الفعلية في الفنون بعد الاستقلال.

وغنى كثير من الفنانين من كلمات وألحان فتح الله المغاري منهم: لطيفة رأفت، وعبد الهادي بلخياط، الذي أدى من كلماته أغنية “في قلبي جرح قديم”

وقدم المغاري خلال مشواره الحافل العديد من الأعمال الفنية التي مازال الجمهور المغربي يتغنى بها منها أغان كتب كلماتها مثل: “ضاعت لي نوارة”، و”الصنارة”، وغيرها.

كما قدم بصوته أعمالا غنائية نالت استحسان جمهوره منها: “والله ما أنت معانا”، “الله على راحة”، وغيرها.

من هو فتح الله المغاري ويكيبيديا

فتح الله المغاري ، مغني وكاتب أغاني وملحن مغربي ، من مواليد فاس سنة 1940. يعتبر فتح الله المغربي من رواد ومؤسسي الأغاني المغاربية إلى جانب الرواد الآخرين عبد الهادي بلخياط عبد الوهاب الدكالي ومحمود الإدريسي فويتح وغيرهم. ظهر الأستاذ فتح الله المغاري في الفنون في الستينيات. حصل فتح الله المغاري على درجة البكالوريوس عام 1958.

إقرأ أيضا:موعد حفل نانسي عجرم ووائل كفوري في موسم الرياض

خلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد تعرفنا على سبب وفاة فتح الله المغاري الفنان المغربي الذي توفى في المستشفى العسكري بالرباط وكذلك نشرنا لكم من هو فتح الله المغاري ويكيبيديا.

السابق
اسعار السجائر الجديدة في مصر سبتمبر 2022
التالي
حالة الطقس اليوم الأحد 4 سبتمبر 2022 في الأردن