سياحة وسفر

تعرف على أفضل فصل لحجز الرحلات الجوية

تعرف على أفضل فصل لحجز الرحلات الجوية

يتمتع السفر في الخريف بالعديد من الفوائد وهو أحد تلك الأوقات التي يمكنك فيها حجز رحلات طيران رخيصة وإقامة بأسعار معقولة ، فالخريف هو الوقت المثالي لمغامرة ممتعة.

ومع ذلك ، وجدت مجلة Travel Magazine بعض الأسباب التي تجعل من الأفضل حجز الرحلات في الخريف:

الموسم الدراسي

يعد حجز الرحلات الجوية في سبتمبر على وجه الخصوص أحد الأسباب الرئيسية لاختيار الخريف باعتباره وقت السفر المثالي ؛ يعود السائحون إلى منازلهم حتى يتمكن أطفالهم من العودة إلى المدرسة ، ونتيجة لذلك ، يتم تقليل الازدحام وانخفاض الأسعار.

عروض شركات الطيران

لتقليل الطلب على السفر في الخريف ، تقدم العديد من شركات الطيران في أمريكا الشمالية صفقات مذهلة لتشجيع المسافرين على حجز الرحلات الجوية ، حيث انخفضت أسعار الرحلات الجوية بنسبة تصل إلى 10 بالمائة في الخريف مقارنة بالصيف.

الجو الممتع

يعتبر الخريف أفضل وقت لزيارة العديد من الوجهات حول العالم؛ بسبب درجات الحرارة والطقس الجاف والمشمس، ويمكن السفر إلى كندا والولايات المتحدة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر وزيارة المنتزهات الوطنية والإقليمية، كما يمكن السفر أيضا إلى أوروبا، حيث تنخفض درجات الحرارة وفي دول شرق آسيا مثل اليابان وكوريا الجنوبية، يكون الطقس ممتعا خلال أشهر الخريف.

موسم المهرجانات

تقيم العديد من الدول حول العالم العديد من المهرجانات والاحتفالات خلال أشهر الخريف، وتحديدا في شهري أكتوبر ونوفمبر، وتجذب هذه المهرجانات العديد من السائحين باعتبارها فرصة للانغماس في الأحداث الثقافية ومعرفة المزيد عن العادات والتقاليد، كما أن أغلب المهرجانات تكون مجانية أو منخفضة التكلفة، وهو ما يقلل تكاليف الأنشطة أثناء الرحلة.

إقرأ أيضا:اشهر شوارع التسوق في العالم

تذوق الأطعمة الموسمية

يعتبر الخريف هو الوقت المثالي للسفر إلى الوجهات الجديدة وتذوق الأطباق الفريدة التي لا تتوفر على مدار العام، ويمكن الاستمتاع بالبطاطا الحلوة والقرع واليقطين في فصل الخريف في أمريكا الشمالية، وفي هولندا، يعتبر الخريف موسما للاستمتاع وتناول لحم الغزال، وفي اليابان، يعتبر السمك والكستناء المحمصة من الأطباق الموسمية الشهية.

سهولة الحصول على إجازة من العمل

بالنسبة للموظفين الذين يعملون في شركات ذات إجازة محدودة، فقد تكون شهور الصيف صعبة لطلب الإجازة؛ لذا فإن الخريف هو الأنسب بالنسبة لهؤلاء الأشخاص.

إقرأ أيضا:أجمل الاماكن السياحية في الأردن 2022 تقرير كامل

الحصول على تجربة واقعية

يتوافد آلاف السياح على الوجهات الشهيرة خلال موسم الذروة، ولهذا السبب لا ينخرط الزائرون في التجارب المحلية الخاصة بالأماكن الجديدة، لكن يعطي الخريف فرصة للتفاعل مع السكان المحليين ومراقبة الحياة اليومية دون وجود الكثير من الأجانب.

 

السابق
تقرير عن هاتف oppo a57s مع المواصفات والسعر
التالي
من هو مهني جبار مدير المخابرات الخارجية الجزائرية