رياضة

في سطور من هو المدرب مارسيلو بيلسا

في سطور من هو المدرب مارسيلو بيلسا

دخل الأرجنتيني مارسيلو بيلسا دائرة اهتمامات الأهلي خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريس الذي ترك الفريق بعد أن وافق هو إدارة الأهلي على إنهاء عقده.

وتبحث إدارة النادي الأهلي، عن مدرب قوي يقود الفريق فنياً خلال المرحلة المقبلة، وذلك بعد فشل تجربة سواريش مع الفريق، لذا تم طرح اسم بيلسا، ليكون أحد المرشحين بقوة للتواجد على رأس الجهاز الفني للنادي الأهلي.

من هو الأرجنتيني مارسيلو بيلسا

بيلسا هو أحد أقوى المدربين في أوروبا ، ولديه خبرة حديثة من ليدز يونايتد ، وخلال الفترة التي قضاها في النادي الإنجليزي ، استطاع أن يصنف بين أفضل عمالقة التدريب الأوروبيين.

وخلاص السطور القادمة، نرصد لكم تعريفاً موجزاً لواحد من أقوى المرشحين لخلافة سواريش في الأهلي خلال المرحلة المقبلة:

تولى المدرب صاحب الجنسية الأرجنتينية تدريب عدد من الأندية والمنتخبات، أهم تجاربه كانت مع نيولز أولد بويز الأرجنتيني، إسبانيول وأتليتك بلباو في إسبانيا، أوليمبك وليل في فرنسا، ليدز يونايتد الإنجليزي، ولاتسيو الإيطالي.

حقق بيلسا إنجازاً كبيراً بنجاحه في التأهل بـ ليدز لـ الدوري الإنجليزي بعد غياب 17 عام، وأصبح خصم قوى لـ أقوى المدربين في العالم أمثال كلوب وجوارديولا.

وقاد المدرب المرشح لـ قيادة النادي الأهلي، منتخب بلاده الأرجنتين بداية من 1998 إلى 2004، واستطاع رفقة راقصو التانجو تحقيق الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأوليمبية عام 2004.

إقرأ أيضا:تشكيل توتنهام الرسمي في مواجهة ساوثهامبتون اليوم

معرفة حقيقة الأخبار المتداولة بشأن تعاقد النادي الأهلي مع البرتغالي كيروش صاحب آخر تجربة أجنبية مع المنتخب الوطني، فتم التواصل مع نيلو فينجادا مدرب نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، لمعرفة آخر التطورات في تعاقد المارد الأحمر مع مواطنه صاحب الـ 69 عام.

وقال فينجادا ، أنه بالفعل كيروش لديه عرضاً لتدريب النادي الأهلي، وهناك مفاوضات تتم معه من جانب أحد المسئولين بالنادي، لكنه إلى الآن لم يتخذ القرار الرسمي بشأن هذا العرض.

وأضاف المدير الفني السابق للاتحاد المصري: “ أنا صديق مقرب للغاية من السيد كيروش، وكإخوة تحدثت معه عن كل شئ، لكنه لا يحتاج إلى الاقناع، فهو لديه المعرفة والقدرة على اتخاذ أفضل القرارات”.

إقرأ أيضا:10 نجوم سيغيبون عن كأس العالم 2022

وواصل تصريحاته ،قائلاً: “مستر كيروش يحل بعض القضايا المتعلقة به في الوقت الحالي، ويرتب أشياء سيعلنها في القريب العاجل”.

وأتم: ما أعرفه أنه لن يقبل في الوقت الحالي بأي عروض قادمة من أندية، فهو يبحث عن عروض لتدريب المنتخبات”.

السابق
تشكيل مباراة ميلان وانتر ميلان المتوقعة الليلة
التالي
في سطور مواعيد مباريات ليفربول في شهر سبتمبر 2022