أخبار

اسعار تعرفة عدادات الأجرة في الشارقة وعجمان

اسعار تعرفة عدادات الأجرة في الشارقة وعجمان

وقالت السلطات ، بحسب المعلومات الصادرة عن الوزارة ، إن أسعار البنزين والديزل في الإمارات ،

تراجعت أسعار الوقود 62 فلسا في سبتمبر ، وانخفضت أسعار الديزل 27 فلسا ،

نتيجة لذلك ، انخفض سعر قيادة عداد سيارات الأجرة بمقدار 4 دراهم من 8:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً.

يجب أن يكون الحد الأدنى لخط سير الرحلة 14.5 درهمًا ، مقارنة بـ 5 دراهم عندما تم إطلاقه الشهر الماضي ، و 15.5 درهمًا.

أما بين الساعة 10:00 مساءً، وحتى 6:00 صباحاً فتكون 6 دراهم، على أن تكون قيمة الحد الأدنى للرحلة 16.5 درهم، بانخفاض درهم واحد عن الشهر الماضي، حيث كان فتح العداد 7 دراهم، و17.5 درهم قيمة الحد الأدنى للرحلة.

وأكدت الهيئة أن الاستباقية في الإعلان عن اختلاف أسعار تعرفة عدادات مركبات الأجرة في الإمارة، تأتي انسجاماً مع سياسات الهيئة وتوجهها في تعاملاتها مع الجمهور، لتحقيق الصدقية والشفافية، وتعزيز ثقة الجمهور ببلوغ أعلى مستويات رضا المتعاملين.

 

كما أعلنت هيئة النقل في عجمان عن انخفاض سعر تعرفة مركبات الأجرة التابعة لهيئة النقل في عجمان، بنسبة 6% لكل كيلومتر مقطوع.

إقرأ أيضا:السبت القادم 8 أكتوبر عطلة رسمية في الأردن

وأوضحت الهيئة أن الانخفاض يوائم انخفاض سعر الوقود عالمياً، ويعكس الجانب الإيجابي على مستخدمي مركبات الأجرة، في ظل الطلب المتزايد على الخدمة، ويؤكد في الوقت ذاته مبدأ تحرير أسعار الوقود وإبقائها متناسبة مع تكاليف الوقود، بهدف الارتقاء بتقديم الخدمة وفق ضوابط وأسس فعالة، تسهم في راحة المستخدمين دون المبالغة في الأسعار.

ويدل انخفاض تعرفة ركوب سيارات الأجرة، على نجاح خطط التحول الرقمي التي طورتها الهيئة، بهدف تطوير القطاع الحيوي وإسعاد المستخدمين. وتسعى الهيئة بشكل مستمر إلى تحسين وتطوير أداء قطاع مركبات الأجرة، باعتباره أحد أهم وسائل النقل المستخدمة.

إقرأ أيضا:سبب وفاة الأستاذ سعيد الخطيب

ويحدث تغيير في التعرفة بشكل تلقائي وآلي ومستمر في منظومة العدادات الذكية، مما يرتقي بمستوى خدمات الهيئة لقطاع مركبات الأجرة، ودعم جهودها نحو التحول الذكي والرقمي، وتعزيز ثقة مستخدمي الخدمة بالاعتماد على الخدمات الرقمية. ويضم قطاع مركبات الأجرة في عجمان 6 شركات امتياز، بينما يبلغ عدد لوحات مركبات الأجرة 2230 لوحة.

السابق
ترتيب الدوري الانجليزي بعد فوز مانشستر يونايتد على ليستر سيتي
التالي
موعد مباراة السودان وجيبوتي والقنوات الناقلة