تكنولوجيا

سعر ومواصفات هاتف Sony Xperia 5 IV الجديد

سعر ومواصفات هاتف Sony Xperia 5 IV الجديد

أطلقت شركة Sony رسميًا هاتفها الجديد Sony Xperia 5 IV ، وهو أحدث هاتف ذكي في مجموعة Xperia 2022. يقدم الهاتف الجديد العديد من ميزات الهواتف الرائدة بسعر ممتاز في تصميم مضغوط.

وبحسب موقع تكنولوجيا “gsmarena” ، فإن هاتف Sony Xperia 5 IV الجديد يستخدم شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة بدقة 2520 × 1080 بكسل ، وجودة عرض FHD + ، ومعدل تحديث أقصى يبلغ 120 هرتز.

 

سعر ومواصفات Sony Xperia 5 IV

على الرغم من صغر حجم الجهاز ، إلا أن شركة Sony كانت قادرة على استيعاب بطارية أكبر بنسبة 10٪ حيث أعطت هاتف Xperia 5 IV بطارية ضخمة بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة ، وبالنسبة للشحن ، تدعم هواتف Xperia الجديدة الشحن السريع بقدرة 30 وات ، والتي يمكنها شحن البطارية في 30 دقيقة فقط يشحن الجهاز من 0 إلى 50٪ ، ويدعم Xperia 5 IV الشحن اللاسلكي لأول مرة ، وتزعم الشركة أيضًا أن الهاتف سيحافظ على صحة البطارية لمدة تصل إلى 3 سنوات.

كالعادة ، تزود Sony هاتف Xperia 5 IV بإعداد كاميرا احترافي ، و 3 عدسات خلفية ، وكلها بدقة 12 ميجابكسل ، لكن المستشعر الرئيسي يستخدم عدسة بقطر 1 / 1.7 بقطر 24 مم ، بالإضافة إلى عدسة واسعة الزاوية. تحتوي على عدسة 1/2 قطرها 16 ملم. يبلغ قطر العدسة المقربة 1 / 3.5 بوصة ، مم وتدعم تكبير 2.5x.

إقرأ أيضا:موعد طرح تحديث watchOS 9

سعر ومواصفات هاتف Sony Xperia 5 IV الجديد

 

وتتميز جميع العدسات الثلاث بالتركيز البؤري التلقائي، في حين أن العدسات العريضة والتابعة لها ثبات بصري، كما تتمتع جميع المستشعرات الثلاثة بقراءة سريعة تبلغ 120 إطارًا في الثانية، وذلك بفضل إضافة تحليل المسافة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وقامت سوني بإحضار الضبط البؤري التلقائي بالعين في الوقت الحقيقي والتتبع في الوقت الحقيقي من تشكيلة الكاميرا إلى العدسات الرئيسية في هاتف Xperia 5 IV.

ويمتاز هاتف Sony Xperia 5 IV، بكاميرا أمامية مزودة بمستشعر بدقة 12 ميجابكسل، لصور السيلفي ومكالمات الفيديو.

ويتم تشغيل هاتف Sony Xperia 5 IV، بواسطة معالج Snapdragon  8 Gen 1 المطور من قبل شركة كوالكوم بدقة تصنيع 4 نانومتر، والمقترن بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية مدمجة بسعة 128 أو 256 جيجابايت، قابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

سعر ومواصفات هاتف Sony Xperia 5 IV الجديد

وتشمل الميزات الأخرى بهاتف Sony Xperia 5 IV،بدعما لتصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء، ويتميز الجهاز بطبقة حماية من زجاج Corning Gorilla Glass Victus للجزء الأمامي والخلفي، ويحتوي الهاتف على مكبرات صوت استريو مزدوجة مع دعم Dolby Atmos و Hi-Res Audio و DSEE Ultimate و 360 Reality Audio، ومقبس سماعة رأس بقياس 3.5 ملميتر وفتحة بطاقة MicroSD.

وسيتوفر هاتف سوني Sony Xperia 5 IV، في منتصف سبتمبر الجاري، مقابل سعر يبدأ من 1049 يورو (أي ما يعادل 20 ألف جنيه مصري)، في 3 خيارات للألوان هي: الأخضر والأسود والأبيض.

إقرأ أيضا:بسبب الأزمات المتتالية فيسبوك تغيير اسمها إلى ميتا

سعر ومواصفات هاتف Sony Xperia 5 IV الجديد

السابق
بين سبورت تعلن نقل أحداث مباراة كأس سوبر لوسيل
التالي
في سطور جدول مباريات يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا 2022