اقتصاد

سعر الدولار اليوم الأربعاء في لبنان

سعر الدولار اليوم الأربعاء في لبنان

تراجعت أسعار الدولار الأمريكي / الليرة في لبنان اليوم خلال التعاملات غير الرسمية في السوق الموازية (السوداء) صباح يوم الأربعاء 31 أغسطس 2022.

سعر الدولار اليوم الأربعاء في لبنان

تراجعت أسعار الدولار الأمريكي في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) في لبنان اليوم إلى عرض 32،100 ليرة وطلب 32،200 ليرة  ، مقارنة بعرض وعرض أمس 32،600 ليرة و 32،750 ليرة .

وبحسب موقع لبنان 24 ، حذر خبراء اقتصاديون من احتمالية تهريب الدولارات إلى خارج لبنان ، إذ يمكن لبعض التجار الكبار استخدام “الواردات” كذريعة لشراء دولارات تضمنها لهم البنوك اللبنانية بشرط تحويلها فيما بعد. استقر في الخارج في بنك غير لبناني.

واعتبر بعض الخبراء أن هذه الطريقة تكفلُ تهريباً للأموال ضمن الأطر القانونية، معتبرين أنّه على قانون “الكابيتال كونترول” أن يلحظَ هذه الأمور كي لا يتم استنزاف الدولارات الموجودة في لبنان عبر إخراجها من البلد بذريعة استيراد سلعٍ وبضائع.

وبحسب الخبراء، فإن الدولارات الموجودة بحوزة مصرف لبنان هي أموال للبنانيين، وبالتالي فإن أي عمليّة تهريب للأموال، ستؤذي دولارات المودعين والاحتياطي، وبالتالي المواطنين بشكل خاص.

واستفحل الشلل في القطاع العام اللبناني، وامتد للقضاة الذين بدأوا احتجاجهم هذا الأسبوع، فيما بحث جنود عن عمل إضافي لكسب قوتهم وانقطعت الكهرباء ونفدت الإمدادات المكتبية الأساسية بالمكاتب الحكومية.

إقرأ أيضا:أسعار الذهب في البحرين اليوم الأحد

ووصلت البنية التحتية لنقطة الانهيار، حيث أثقل كاهلها بالفعل ضغوط بسبب الإنفاق غير المحكوم والفساد على مدى سنوات وتفضيل الحلول السريعة على الحلول المستدامة.

إقرأ أيضا:أسعار الذهب اليوم الأثنين 12 سبتمبر 2022 في الأردن

وفي مبنى البرلمان، لا يوجد وقود لتشغيل مولد المصعد الكهربائي لذلك يرسل حراس الأمن الرسائل صعودا وهبوطا على الدرج بين العمال.

وتم إعطاء أولئك الذين يقومون بتسجيل سيارات جديدة أوراقا مكتوبة بخط اليد بدلا من المستندات الرسمية الحكومية بسبب نقص الورق.

السابق
تشكيل الهلال المتوقع أمام الفيحاء في دوري روشن السعودي
التالي
مواصفات وسعر هاتف موتورولا Moto Razr 2022 الجديد