صحة

ماذا نأكل في يوم حار


محتوى المقال

لقد شهدنا موجة من الحر الشديد في معظم الدول العربية هذا الأسبوع ، وهذا الطقس الحار جلب لنا الكثير من الأمور العاجلة والضرورية ، بما في ذلك الحماية والحماية من أشعة الشمس القوية وتبريد الجسم قدر الإمكان ، ولكن ماذا نأكل ؟ هذا ما سنقوم بمراجعته في المقالة اليوم.

ماذا نأكل في يوم حار

يؤكد خبراء التغذية أن الأطعمة الصيفية يجب أن تحتوي على أطعمة مرطبة وتقلل السعرات الحرارية ، مثل الخضروات الطازجة والخيارات المثلى ، لأنها تحتوي على الماء وتساعد على تروي العطش. يفضل تناول الثوم مع الفاكهة والسلطات الباردة ، مثل سلطة الخيار واللبن ، ويوصي الأطباء بالثوم ، لأنه يساعد على ترطيب الجهاز الهضمي ، بشرط أن يكون نيئًا أكثر من المطبوخ.

 ويكون التشديد في أيام الحر على العناصر الغذائية الغنية بالماء، كالسبانخ والملوخية، والإبتعاد قدر الإمكان عن الوجبات المقلية واستبدالها بالوجبات المشوية أو المسلوقة، مع ضرورة تناول الوجبات ذات السعرات الحرارية الأقل لأنها تمنح شعوراً بالراحة والبرودة، في حين أن الوجبات ذات السعرات الحرارية الكبيرة تشعرنا بالتعب والتوتر.

من الأفضل خلال الصيف، التقليل من الوجبات المحتوية على مواد حريفة لأنها تسبَب الإلتهاب. كما يُفضل تقليل تناول الألياف تجنباً لإرهاق المعدة، وكذلك تقليل استهلاك الأملاح والإعتماد على السلطات والوجبات الخفيفة بدلاً من الأطعمة الثقيلة والمطبوخة في الفرن مثلاً.

الأطعمة الممكن تناولها في الصيف:

– الخضروات: كالخيار، والكوسا، والجزر، والقرنبيط، والفاصولياء

– البقوليات

– الفواكه والأعشاب الطازجة

– النشويات السمراء أو المتعددة الحبوب

– البهارات غير الحارة كالشُمر والزنجبيل الطازج

** أما الأطعمة المفضل عدم تناولها خلال الحرَ الشديد:

– الطماطم، والباذنجان، والبصل، والذرة، والحمضيات، والفلفل الحار، والزيتون، والبهارات الحارة، والعسل، والملح، والخل، واللحوم الحمراء بكثرة.

 في حال تناول اللحوم الحمراء، يُفضل تناولها مسلوقة أو مشوية لسهولة هضمها، مع ضرورة شرب السوائل بكثرة وخصوصاً الماء.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا