منوعات

نص بيان الخارجية الأردنية بعد خبر وفاة أحمد الخليلي

نص بيان الخارجية الأردنية بعد خبر وفاة أحمد الخليلي

قالت وزارة الخارجية الأردنية ، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء ، إنها تتابع السلطات المصرية للتحقق من صحة أنباء مقتل “اليوتيوبر” الأردني أحمد خليلي في مصر.

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة أحمد الخليلي في مصر ، دون أي إنكار أو تأكيد لوفاته من قبل عائلتة أو السلطات الأردنية أو حتى نظيره المصري.

وقالت الخارجية الأردنية، في بيان مقتضب، إن ”مركز العمليات في الوزارة تلقى اتصالات من أقرباء ومعارف ناشط أردني على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأن هناك أنباءً متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه توفي في جمهورية مصر العربية“.

وأكدت الوزارة في بيان أنها ”تقوم بمتابعة هذه الأنباء من خلال السفارة الأردنية في القاهرة، والتي بدورها تتواصل مع الجهات المصرية الرسمية للتأكد من حقيقة هذه الأنباء والوقوف على التفاصيل“.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، نشر الحساب الرسمي للناشط الخليلي على موقع التواصل الاجتماعي ”إنستغرام“، خبر الوفاة مرفقًا صورة للناشط وعلق عليها بالقول: ”الله يرحمك يا حبيبي، ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعى وفاة الحبيب أحمد الخليلي الذي وافته المنية قبل قليل في مصر، إنا لله وإنا إليه راجعون، ادعوا له بالرحمة“.

إقرأ أيضا:أجمل صور سالي حافظ مقتحمة البنك في لبنان

نص بيان الخارجية الأردنية بعد خبر وفاة أحمد الخليلي

وطالب شخص يُدعى عصام محمود، وذكر أنه خال أحمد الخليلي الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، بـ“التوقف عن تداول الشائعات حول وفاة الناشط الاجتماعي واليوتيوبر أحمد الخليلي“.

ودعا الشخص نفسه ”الجميع للدعاء بإيجاد خبر أو أي معلومة عن أحمد الخليلي وابن عمته أحمد القاروط، المنقطعة أخبارهما منذ أكثر من 3 ساعات وحتى اللحظة في حين أننا تبلّغنا بخبر الوفاة عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي وصفحته تحديدًا، مما أربك الجميع، وأود إبلاغكم أننا تواصلنا مع الخارجيه الأردنية والتي تواصلت بدورها مع السفارة الأردنية في القاهرة والتي لم تدخر جهدًا حتى اللحظة وتتواصل مع السفير بنفسه، وأنها استنفرت كامل طاقتها لإيجاد معلومة أو خبر يؤكد ما سمعناه“.

كما طلب ”محمود“  من خلال منشور له عبر صفحته على موقع ”فيسبوك“ من الجميع ”التحلي بالهدوء، والصبر، والدعاء لهما بالعودة سالمين إلى أهلهما“.

نص بيان الخارجية الأردنية بعد خبر وفاة أحمد الخليلي

وفي آخر تطور الحادثة، التي ما زالت معالمها غير واضحة، قال الإعلامي عمار الهندي، مراسل قناتي العربية والحدث في الأردن، عبر حسابه على موقع ”تيوتر“، إن الناشط أحمد خليل كان على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، ولا يمكن الوصول إليه حتى الآن.

إقرأ أيضا:ماذا تفعل عند انكسار الترمومتر الزئبقي

نص بيان الخارجية الأردنية بعد خبر وفاة أحمد الخليلي

السابق
عاجل شقيق أحمد الخليلي ينفي خبر وفاته
التالي
بالصور أشكال تاتو الفنانات العربيات