تكنولوجيا

معلومات عن رقائق Alder Lake من انتل

معلومات عن رقائق Alder Lake من انتل

فتحت شريحة Alder Lake من الجيل الثاني عشر من إنتل حقبة جديدة من رقائق الشركة ، المجهزة بمعالج Core i9-12900K الرائد ، والذي وعدت الشركة بأن يكون أفضل معالج في العالم. لعبة عالمية.

منذ CES 2021 في يناير ، كانت الشركة تداعب رقائق Alder Lake وكشفت المزيد من التفاصيل حول تفاصيل نهج الهندسة المعمارية الهجينة في يوليو 2021 يوم البناء.

يوجد حاليًا ثلاث شرائح جديدة ، مدفوعة بمعالج Core i9-12900K ، توفر إجمالي 16 مركزًا (مقسمة إلى 8 نوى P أداء و 8 نوى كفاءة E) و 24 مؤشر ترابط.

لذلك ، يمكن للمعالج استخدام تقنية Turbo Boost Max 3.0 للوصول إلى ترددات تصل إلى 5.2 جيجا هرتز. وعدت الشركة بأن البنية الأساسية الجديدة P ستحسن الأداء بنسبة 19٪ مقارنة بالجيل الحادي عشر من الرقائق.

هناك أيضًا Core i7-12700K (إجمالي 12 نواة و 20 خيطًا و 8 نوى و 4 نواة) و Core i5-12700K (إجمالي 10 نوى و 16 خيطًا و 6 نوى و 4 نواة).

تقدم كل مجموعة من الشرائح الثلاث الجديدة إصدار KF ، والذي يلغي Intel UHD Graphics 770 المدمج لخفض السعر.

تستخدم Intel أيضًا الرقائق الجديدة لتوفير الكثير من الدعم المواجه للمستقبل لمعايير أكثر تقدمًا. توفر جميع الشرائح الثلاثة الجديدة ما يصل إلى 20 فتحة PCIe (مقسمة بين 16 PCIe 5.0 و 4 PCIe 4.0) ، ودعم ذاكرة DDR5 (بالإضافة إلى دعم DDR4 الأقدم) ، وأحجام ذاكرة تخزين مؤقت L3 و L2 أكبر.

إقرأ أيضا:بالكامل مواصفات هاتف Vivo Y30 5G

وتحتاج Alder Lake إلى لوحة أم تستند إلى مجموعة شرائح Z690 التي تم الإعلان عنها حديثًا من Intel ، والتي تضيف المزيد من وسائل الراحة الحديثة مثل دعم Wi-Fi 6E ونقل البيانات بسرعة 2 × 2 USB 3.2 Gen.

تستخدم الشركة هنا مقبس LGA 1700 جديد. لذلك قد يتطلب حتى مبرد جديد.

وصول رقائق إنتل ألدر ليك من الجيل الثاني عشر

تقوم الشركة أيضًا بدفع Windows 11 بشكل كبير كجزء رئيسي من تشكيلة Alder Lake ، بينما تعمل مع Microsoft لتحسين Intel Thread Director لإدارة المهام بشكل أفضل على الخيوط عند استخدام نظام التشغيل الجديد.

تمثل تشكيلة الجيل الثاني عشر أكبر قفزة في مجال رقائق الكمبيوتر المكتبية للشركة منذ سنوات. كما أنه يمثل بداية نهج جديد للشركة حول كيفية تصميم أفضل رقائقها.

التشكيلة الجديدة تتجاوز عملية التصنيع 14 نانومتر. تستخدمه الشركة منذ أن قدمت رقائق Skylake من الجيل السادس لأول مرة في عام 2015.

يتم إصدار رقائق الجيل الثاني عشر الجديدة من خلال عملية Intel 7 التي أعيدت تسميتها حديثًا. كان يُعرف سابقًا باسم الجيل الثالث من عمليات 10 نانومتر ، أو Superfin المحسّن.

إقرأ أيضا:كل ما تريد ان تعرفه عن لعبة فيفا 23

كما أوضحت شركة Intel ، تمثل رقائق Alder Lake الجديدة طريقة جديدة لرقائق x86 الخاصة بالشركة. هذه الطريقة تشبه إلى حد بعيد الطريقة التي اتبعتها Arm لسنوات.

بدلاً من الاعتماد على وضع أكبر عدد ممكن من نوى الكفاءة في شريحة واحدة. تجمع رقائق Alder Lake بين نوى الأداء ونواة الكفاءة للحصول على مزيج من القوة والكفاءة.

السابق
من هي باتريشيا قرداحي
التالي
موعد ذكرى إعلان بلفور في 2021