اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الإثنين في مصر


استقرت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة يوم أمس الاثنين 29 أغسطس 2022 ، حيث ارتفعت حوالي 6 جنيهات أمس ، مدفوعة بارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية.

أسعار الذهب اليوم الإثنين في مصر

استعرضت صورة وخبر سعر الذهب بمحل الصاغة اليوم وكانت النتائج كالتالي:

تم تسجيل غرام الذهب عيار 18 قيراطًا عند حوالي 926 جنيهًا ، واستقر الذهب عيار 21 قيراطًا عند 1،081 جنيهًا للجرام ، ووصل الذهب عيار 24 قيراطًا إلى حوالي 1،234 جنيهًا للجرام. بلغ الجنيه الذهب 8640 جنيهًا.

أسعار الذهب اليوم الاثنين

سعر عيار 24 نحو 1239 جنيها، ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في دول الخليج.

سعر عيار 21 نحو 1084 جنيها، ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في مصر وخاصة القاهرة والإسكندرية.

سعر عيار 18 نحو 929 جنيها، ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في صعيد مصر

سعر عيار الذهب 14 نحو 723 جنيها

سعر الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب اليوم 8672 جنيها

سعر الأوقية اليوم

سعر الأوقية اليوم 1740 دولارا.

وقال أمير رزق، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة في تصريحات لـ القاهرة 24، إن التضخم السائد أثر على سعر الذهب عالميا ومحليا، مشيرا إلى أن بنك الاحتياطي الأمريكي يواجه صعوبات كبيرة في كيفية مواجهة التضخم السائد، لافتا إلى أنه يتوقع رفع سعر الفائدة بنسب قليلة وهو ما سيشجع المستثمرين على اللجوء للاستثمار في الذهب خلال الفترة المقبلة.

وتراجعت أرباح مصر من ذهب منجم السكري بنسبة 53% خلال النصف الأول من 2022؛ لتسجل 21.5 مليون دولار، مقابل 45.7 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق، وفقا لنتائج أعمال سنتامين العالمية المنشورة على موقعها الإلكتروني.

وأكد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أنه يرغب في تشديد السياسة النقدية بأعلى وتيرة للسيطرة على التضخم المرتفع، مشيرًا إلى أن الاحتياطي الفيدرالي ملتزم بدوره حتى انخفاض التضخم إلى 2%.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا