التعليم

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022 في السعودية

موعد بداية العام الدراسى الجديد 2022 في السعودية

تعد ساعات الدوام التي تنشرها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية من أهم الأمور التي يرغب الآباء في معرفتها لمعرفة عدد الساعات التي سيتغيب فيها أبناؤهم وذلك لفحص الطلاب بسبب العديد من المشاكل والحوادث التي حدثت في الفصول الدراسية العام الماضي.

عدد ساعات دوام المدارس في السعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن ساعات العمل للطلاب ستكون من 7:00 صباحا حتى 12:00 ظهرا

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم نشر تقويم العام الدراسي المعتمد في أوائل عام 1444 ، والذي تحدد فيه جميع الإجازات الرسمية طوال العام الدراسي ، مع ثلاثة فصول دراسية تتبع نظام الإجازات الجديد. .

وذلك حيث قد بدأ العام الدراسى الجديد اليوم الموافق 28 من أغسطس وعودة الطلاب لمقاعدهم بعد ثلاث أشهر من إجازة صيفية والاستماع بأوقات العطلة للتحفيز باستقبال عام دراسي جديد.

وقت دوام المدارس الصباحي

بدأت الدراسة لمرحلة رياض الأطفال والابتدائي وكافة المراحل بتاريخ اليوم الموافق 28 من شهر أغسطس ويوافق هذا التاريخ هجريًا بداية شهر صفر وذلك وفقًا للمعلن من وزارة التعليم وستكون العودة حضوري لكافة المراحل بهذا العام.

وزارة التربية والتعليم

هذا وقد سعت وزارة التربية والتعليم من أجل التخفيف عن الطالب في تقديم الامتحانات كل هذه المواعيد تنظمها وزارة التربية والتعليم التي يتم الإعلان عن جميع المواعيد من خلال الرابط الرسمي الخاص بها على الموقع الالكتروني التي يتم فيه إعلان عن كل ما هو جديد لقد كانت الوزارة في المملكة العربية السعودية تسعى دوما للرقي بجميع جوانب التعليم فيها بطرح أفكار واقتراحات جديدة يمكن تطبيقها في العام الدراسي الجديد بما يحقق مصلحة الطالب وتفاديا لأي مشاكل كانت قد وقعت بالفعل في السنة الماضية وخاصة داخل قاعات الدراسة.

إقرأ أيضا:لينك وطريقة الاستعلام عن نتائج المراسلة 2021

الخطة الدراسية المطورة

وزارة التعليم تعمل بجميع جهودها على القيام بوضع خطة لتطوير التعليم بالمملكة وذلك استنادًا على تجارب الدول المتقدمة في التعليم كما أنه قد تم الدراسة لجميع المسودات قبل أن يتم الإعلان بشكل النهائي عن تلك الخطط التعليمية لجميع المدارس والمراحل التعليمية بالسعودية، وبإمكان الزوار من المعلمين أو الطلاب ومعهم أولياء الأمور أو حتى من يعملوا بقطاعات التعليم من الكوادر أن يعرفوا جميع التفاصيل الخاصة بالخطة الدراسية الجديدة وهذا عبر الرابط الرسمي الموضوع من الوزارة.

طرق التواصل مع وزارة التربية والتعليم

إن وزارة التعليم أتاحت مواقع متعددة بإمكان الأشخاص استخدامها في التواصل معها ويطلع على آخر القرارات التابعة لوزارة التعليم بالمملكة السعودية، وبإمكانهم أيضًا أن يدخلوا على تلك القنوات ليحصلوا على جميع الاستفسارات ويقدموا أي شكوى أو مقترح لديهم، فكافة التفاصيل المتعلقة بالعملية التعليمية تكن متاحة من خلال مواقع الوزارة الرسمية، وإليكم طرق التواصل مع الوزارة وهي كالآتي:

إقرأ أيضا:تعطيل جميع المدارس في عمان غداً الثلاثاء

1-التواصل مع الوزارة من خلال الموقع الإلكتروني لهم.

2-أو الدخول على منصة تويتر لصفحة الوزارة الرسمية بها.

3-وأيضًا متوفر لدى الوزارة انستجرام بإمكان الأشخاص استخدامه في التواصل أيا كانت الوسيلة ستجد ما تريد وستحصل على المعلومات الكافية.

السابق
بالأسم فنانين ماتوا في سن مبكرة آخرهم جورج الراسي
التالي
أفضل المشروبات لخفض ضغط الدم