اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأحد 28 أغسطس 2022 في مصر

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 28 أغسطس 2022 ، بعد موجة مفاجئة من الانخفاضات في جميع أنحاء العالم عقب بيان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

سعر الذهب في مصر اليوم

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر إلى 1238 جنيهًا في التعاملات المبكرة اليوم ، بينما سجل جرام الذهب عيار 18 قيراطًا عند 928 جنيهًا  في التعاملات المبكرة يوم الأحد.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في مصر

وصعد سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في مصر مسجلا 1083 حينها، مقابل 1080 جنيها بنهاية تداولات أمس، ويأتي هذا الارتفاع المفاجئ بعد عدة انخفاضات في أسعار المعدن النفيس محليا ودوليا.

قيمة المصنعية

وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 30 و60 جنيها في مناطق الصاغة، فيما ترتفع عن ذلك لدى بعض التجار لتتراوح بين 120 و150 جنيها، فيما تقدر قيمة المصنعية على الجنيه الذهب بنحو 60 جنيها.

التصدي للتضخم

وحذر رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، من أن التصدي للتضخم في الولايات المتحدة سيكون مؤلما على الأسر والشركات الأمريكية، لكن عدم التحرك للجمه سيلحق ضررا أكبر بالاقتصاد.

وفي خطاب حازم خلال الملتقى السنوي لحكام المصارف المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنغ، حذر رئيس الاحتياطي الفدرالي من أن البنك المركزي الأمريكي سيستخدم “أدواته بقوة” من خلال رفع أسعار الفائدة.

إقرأ أيضا:أسعار سيارات ميتسوبيشي موديل 2022 في مصر

ووصل التضخم في الولايات المتحدة إلى 8.5% بمعدل سنوي مقابل 9.1% في يونيو بحسب مؤشر أسعار المستهلك، ما يقارب أعلى مستوياته منذ أربعين عاما.

السابق
موعد مباراة ميلان في الجولة الرابعة بالدوري الإيطالي
التالي
ترتيب الدوري الإنجليزي قبل بداية مباراة توتنهام ونوتينجهام اليوم