أخبار

تعرف على عوائد قطر المالية من استضافة كأس العالم مونديال 2022

تعرف على عوائد قطر المالية من استضافة كأس العالم مونديال 2022

قال ناصر الخاطر ، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022 في FIFA ، إن كأس العالم ستدر عائدات بنحو 6 مليارات دولار ، وفقاً لتقديرات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وأشار المسؤول إلى أن فوز قطر قبل 12 عاما على استضافة مونديال 2022 كان حافزا لتطوير البنية التحتية لدولة قطر ، وخاصة المرافق الرياضية المختلفة.

وقال الخاطر: “تمت مراجعة موعد افتتاح مونديال 2022 بتوافق جميع الأطراف المعنية ، بعد تلقي دعم واعتراف قويين من قطر والإكوادور ، وموافقة مجلس الاتحاد الدولي . ”

وافق الفيفا على نقل انطلاق مباريات كأس العالم في اليوم السابق ، ابتداء من 20 نوفمبر ، والتي كان من المقرر أصلا أن تبدأ في 21 من نفس الشهر.

وفند الخاطر شائعات متداولة بخصوص غلاء السكن خلال المونديال، قائلا إن “هناك غرفا فندقية سعرها لا يزيد عن 80 دولارا (292 ريالا قطريا) لليلة الواحدة، وهناك مساكن أخرى فاخرة تصل إلى خمسة آلاف و478 دولارا (20 ألف ريال) في الليلة، وكل من يبحث عن السعر الذي يناسبه سيجده”.

وبشأن مبيعات تذاكر المونديال، قال إنها “شهدت إقبالا كبيرا، ما آثار دهشة المسؤولين في الفيفا”.

وأفاد بأن “تذاكر مباراة المكسيك والأرجنتين كانت الأعلى من حيث البيع، تليها مباراة السعودية والأرجنتين في المرتبة الثانية، وقد نفدت تذاكر المباراتين”.

إقرأ أيضا:بالأسم قائمة المرشحين على رئاسة ليبيا

وتستضيف قطر بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين بطولة كأس العالم لكرة القدم، وتعتبر قطر أول دولة في المنطقة العربية والشرق الأوسط تستضيف مثل هذا الحدث.

السابق
موعد مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا مونشنغلادباخ في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
التالي
وفاة الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز بن سعود بن جلوي