رياضة

في سطور ضبط واستقبال تردد قناة SSC News

في سطور ضبط واستقبال تردد قناة SSC News

تتجه أنظار محبي الكرة السعودية ، اليوم الخميس ، إلى الموسم الجديد من الدوري السعودي ، موسم 2023/2022 ، حيث يلتقي ضمك ضد الفيحاء وحامل اللقب الهلال ضد الخليج .

وكانت قناة SSC قد أعلنت في وقت سابق عن انتقال الدوري السعودي وكأس الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي لثلاثة مواسم ، بنقل حصري قدره 900 مليون ريال.

في سطور ضبط واستقبال تردد قناة SSC News

في سطور ضبط واستقبال تردد قناة SSC News

القمر: بدر Badr-6.
التردد: أفقي Horizinatl 12418.
إشارة البث: DVB-S2/8-PSK.
معدل الترميز: 27500.
معامل الخطأ: 3/4.

وتستكمل مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي (دوري روشن)، غدا الجمعة، ويلعب الاتحاد وصيف الموسم الماضي مع العدالة، والشباب مع الباطن، والاتفاق مع الطائي.

أما يوم السبت فيلعب النصر مع الوحدة، والتعاون مع الفتح، وأبها مع الرائد.

ونال الهلال لقب الموسم الماضي، للمرة الثالثة على التوالي، والـ18 في تاريخه، في حين احتل الاتحاد المركز الثاني، متقدما على النصر الثالث، ثم الشباب في المركز الرابع.

ولعب 14 موسما منذ بدء نظام الاحتراف في الدوري السعودي، نال الهلال اللقب 7 مرات، مقابل 3 ألقاب للنصر، ولقب لكل من الاتحاد والفتح والأهلي والشباب.

وعلى مستوى حصد النقاط، فإن الهلال أكثر ناد حصدا للنقاط برصيد 849 نقطة، ثم النصر بـ703 نقاط، ثم الاتحاد في المركز الثالث وحصد 632 نقطة، والشباب في المركز الرابع وحصد 630 نقطة.

إقرأ أيضا:بعد الفوز على الوحدة موعد مباراة الهلال والتعاون القادمة

وكذلك الهلال أكثر فريق حافظ على نظافة شباكه في الدوري السعودي برصيد 151 مباراة، ثم النصر بـ121 مباراة، ويليهما الشباب برصيد 113 مباراة، ثم الأهلي في المركز الرابع برصيد 102 مباراة، والاتحاد في المركز الخامس برصيد 92 مباراة.

إقرأ أيضا:على الأوروبي القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم قطر 2022 على الهوت بيرد

يشار إلى أن النجم السوري عمر السومة، لاعب الأهلي السابق، هو الهداف التاريخي للدوري السعودي، وسجل 144 هدفا، في 3 مواسم، وحصل على جائزة هداف المسابقة 3 مرات.

أما أفضل هداف على مستوى موسم واحد فهو المغربي عبدالرزاق حمدالله، لاعب الاتحاد الحالي، وذلك عندما سجل 34 هدفا مع النصر موسم 2018/2019.

 

 

السابق
بعد حادث السير حقيقة وفاة الفنان التركي إبراهيم تاتليسس
التالي
الأندية الأكثر حفاظًا على نظافة شباكها في تاريخ الدوري السعودي