أخبار

أسعار الوقود والبنزين في فلسطين نوفمبر 2021

قالت وسائل إعلام فلسطينية ، اليوم الأحد ، إن أسعار المحروقات الفلسطينية سترتفع غدًا أول يوم اثنين من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2021.

وأضافت أن سعر لتر بنزين “أوكتان 95” في دورة الخدمة الذاتية 6.62 شيكل ، فيما تتطلب الخدمة المنتظمة من المستهلكين إضافة 21 أغورة لكل لتر من البنزين عند التزود بالوقود لموظفي المحطة. .

ولفتت إلى أن الجولة الجديدة من الزيادات في أسعار النفط جاءت بعد ارتفاع أسعار النفط العالمية عدة مرات منذ نوفمبر 2020 ، والتي هبطت بخمسة أسواق قبل الشهر الماضي.

 

تحديث جديد

أعلنت وزارة المالية الفلسطينية ، اليوم الأحد، تثبيت أسعار المحروقات لشهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم عند مستواها في شهر تشرين الأول/أكتوبر، رغم ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية، ورفع أسعارها في إسرائيل.

وقالت الوزارة، في بيان لها، “تماشيا مع توجيهات الرئيس محمود عباس والحكومة، قررت وزارة المالية/ الهيئة العامة للبترول الحفاظ على أسعار الوقود والغاز كما الشهر الماضي (تشرين الأول)، بالرغم من ارتفاع أسعار المحروقات عالميا بأكثر من 5٪؜، على أن تتحمل الخزينة العامة هذا الفارق”.

وبناء على ذلك، يبقى سعر البنزين (95 أوكتان) 6.23 شيقل للتر، والبنزين (98 أوكتان) 7.09 شيقل للتر، والسولار والكاز 5.49 شيقل للتر لكل منهما، واسطوانة الغاز سعة 2.5 كلغم 14 شيقلا، واسطوانة الغاز 12 كلغم 65 شيقلا، واسطوانة الغاز سعة 48 كلغم 260 شيقلا، ولتر الغاز للعمارات والمؤسسات 2.82 شيقل، وكلغم الغاز واصل العمارات والمؤسسات 4.96 شيقل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا