رياضة

بالتفصيل طريقة السفر لمشاهدة مباريات مونديال كأس العالم 2022

بالتفصيل طريقة السفر لمشاهدة مباريات مونديال كأس العالم 2022

وينتظر المشجعون حول العالم انطلاق أهم حدث للموسم الجديد وهو كأس العالم 2022 في قطر والذي سيبدأ في نوفمبر المقبل حيث إنها المرة الأولى التي تقام فيها المونديال في المنطقة.

 

ستتاح للجمهور في الدول العربية فرصة مشاهدة مباريات كأس العالم ، وفقًا لشروط وخطوات مهمة ، بما في ذلك حجز التذاكر التي توفرها اللجنة المنظمة والتسجيل على منصة حجز الإقامة.

وستنطلق بطولة كأس العالم 2022 ، الأولى من نوعها في العالم العربي والشرق الأوسط ، في 20 نوفمبر ، وستنطلق المباراة النهائية في 18 ديسمبر على ملعب لوسيل الذي يسع 80 ألف متفرج.

لمشاهدة مونديال 2022 ، يجب على الراغبين في السفر إلى قطر اتباع الخطوات التالية:

بطاقة هيا


يلزَم جميع المسجلين على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم للحصول على تذاكر حضور كأس العالم، تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة “هيا” الإلزامية، وهي بطاقة تسمح لحاملي التذاكر بالدخول إلى الإستاد، كما تُعد تصريح دخول إلى قطر للمشجعين القادمين من الخارج، وتقدم لجميع المشجعين العديد من المزايا من بينها استخدام وسائل النقل العام بالمجان في أيام المباريات.

حجز التذاكر


يظهر الموقع الإلكتروني لـ “فيفا” كافة تفاصيل الحجز للتذاكر ومكان الإقامة، إذ يستطيع أي شخص الدخول إلى ذلك الموقع وبمجرد اختيار المشجع تذاكره ودفع قيمتها سيتأكد حصوله على التذاكر في البداية.

إقرأ أيضا:ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر سيتي على وولفرهامبتون اليوم

مكان الإقامة


بعد تأكيد الحصول على تذكرة يتوجب على حامليها من خارج دولة قطر المبادرة بحجز أماكن للإقامة، إذ يتوفر مجموعة متنوعة من الخيارات المميزة، تشمل الفنادق العائمة، وقرى المشجعين والشقق السكنية إضافة إلى الفنادق من فئة 2-5 نجوم، وبأسعار تناسب الجميع، وتبدأ من 80 دولاراً للغرفة المزدوجة/ ليلة واحدة.

حضور المباريات


يستطيع المشجع شراء 6 تذاكر على الأكثر لكل مباراة، و60 تذكرة كحد أقصى لجميع مباريات البطولة، ويستطيع المشجع حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد خلال دور المجموعات، وذلك وفقاً لقواعد توافق المباريات، كما يحق لذوي الإعاقة، ومحدودي القدرة على الحركة الحصول على تذاكر ذوي الإعاقة.

نظام الانتظار


أوضح المنظمون أنه في حال تزايد الطلب على التذاكر، سيجري اتباع نظام الانتظار على الموقع الإلكتروني، وقد دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مشجعي كرة القدم في أنحاء العالم إلى تجنب المواقع غير المصرح بها والتذاكر المزيفة.

إقرأ أيضا:تردد القنوات المجانية المفتوحة لمباراة ريال مدريد وإسبانيول اليوم الأحد في الدوري الإسباني

رحلة السفر


تتاح لحاملي تذاكر المباريات من خارج قطر إمكانية البدء في رحلتهم لحضور المونديال المرتقب من خلال تقديم رقم طلب التذاكر لحجز أماكن إقامتهم عبر البوابة الرسمية المخصصة لذلك.

السابق
بث مباشر لايف قرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2023 تويتر يلا شوت
التالي
تردد قناة بي إن سبورتس الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا اليوم