منوعات

في سطور من هو أمانسيو اورتيجا ويكيبيديا

في سطور من هو أمانسيو اورتيجا ويكيبيديا

تعد الرحلة الناجحة للملياردير الأوروبي أمانسيو أورتيجا إحدى قصص النجاح الملهمة التي أدت إلى ظهور أحد أنجح رجال الأعمال في أوروبا والعالم.

في عام 2015 ، أصبح Ortega أغنى رجل في أوروبا وكان له الفضل في إطلاق العديد من العلامات التجارية الناجحة ، بما في ذلك ماركة الملابس الشهيرة Zara.

في سطور من هو أمانسيو اورتيجا ويكيبيديا

كان أمانسيو أورتيجا ، المعروف بكونه أحد أشهر رجال الأعمال في أوروبا ، على رأس قائمة أغنى القارة العجوز ، وقد جعلته ثروة الإسباني الضخمة أغنى رجل في العالم في عام 2014.

في سطور من هو أمانسيو اورتيجا ويكيبيديا

ولادة أمانسيو أورتيجا؟

ولد أورتيجا في 28 مارس 1936 في قرية ليون في الأيام الأولى للحرب الأهلية الإسبانية ، حيث أمضى طفولته حتى سن 14 عامًا.

عاش أورتيجا حياة صعبة مع عائلته لأن والده كان لديه دخل محدود وعمل في شركة للسكك الحديدية ، بينما عاشت أسرته في العديد من حالات الهجرة خلال هذه الفترة ، كان آخرها الانتقال إلى كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

خلال هذه الفترة كانت ظروف عائلته صعبة للغاية ، فقد عانى من الفقر ، وخلال هذه الفترة من حياته واجه أورتيجا الظروف المذكورة سابقًا والتي كان لها تأثير كبير على حياته ودفعت من أجله للعمل والنجاح في الحياة ، سمع والدته تتوسل أحد المتسوقين لسداد ديونه لأنه لم يستطع الحصول على المال الذي يحتاجه لإطعامه وإخوته.

إقرأ أيضا:اخر تطورات قضية بيبي بوشهري في الكويت

في سطور من هو أمانسيو اورتيجا ويكيبيديا

نجاح أمانسيو اورتيجا

بدأ أورتيجا حياته العملية، بالعمل في عدد من محالّ الملابس في منطقة جاليسيا بكاليفورنيا، وتنقل في عدد من الأعمال التي تنتمي لمجال صناعة الملابس المحلية، وتعلم من خلالها أورتيجا مهنة تصميم وخياطة الملابس.

وحين بلغ أورتيجا سنا الـ 16، كان قد وصل لفكرة تأسيس شركته الخاصة من الملابس، واستعان أورتيجا بعدد من النساء العازبات الماهرات في الخياطة، ليكن العمالة الماهرة في شركته.

تأسيس ZARA

في عام 1972، أسس أورتيجا أولى شركاته في مجال الملابس باسم كونفيسونيس، وفي عام 1975، نجح في افتتاح أول متجر لبيع الملابس تابع له، وحقق من وراء ماركته التجارية الأولى أرباح طائلة، دفعته لإطلاق علامة زارا العالمية للملابس.

إقرأ أيضا:أسباب الحساسية من الصوف

قصة ملهمة.. رحلة سويتشيرو هوندا من الفقر إلى عرش السيارات اليابانية
واستمر أورتيجا على درب النجاح، بتأسيسه لمجموعة كبيرة من العلامات التجارية العالمية، شملت علامة أويشو وزارا هوم، وكيدز كلاس، وبول أندي بيير، ويبلغ عدد موظفيه حول العالم 92 ألف عامل.

السابق
في سطور موعد مباراة أرسنال وفولهام القادمة في الدوري الإنجليزي
التالي
كيفية تغيير البريد الصوتي إلى نص على iPhone