أخبار

أهم المعلومات عن حسن عبدالله

أبرز المعلومات عن حسن عبدالله

تقابل الرئيس عبد الفتاح السيسي مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي حسن عبد الله ، أكد خلالها على ضرورة صياغة سياسة نقدية لمواكبة المتغيرات في الاقتصاد العالمي وبذل الجهود لتوفير مصادر مختلفة من النقد الأجنبي.

وتم التأكيد على الحاجة إلى بذل جهود لتوفير بيئة مناسبة للاستثمار في الاجتماع مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي.

تقدم صورة وخبر في هذا التقرير أهم المعلومات عن حسن عبد الله:

حسن عبد الله ، من مواليد 1960 ، تم تعيينه رئيسًا للخدمات الإعلامية المتحدة في مايو 2021.

أبرز المعلومات عن حسن عبدالله

درجات حسن عبدالله العلمية

حصل على ماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1992 ، وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من نفس الجامعة عام 1982.

بداية حسن عبدالله

بدأ العمل في البنك العربي الأفريقي الدولي في مصر عام 1982 ، ثم انتقل إلى نفس فرع البنك في نيويورك عام 1988 ، وعُين مساعد المدير العام في عام 1994 ، والمدير العام في عام 1999 ، ثم نائب الرئيس والمدير العام لمدة 2000 عام.

كان عضواً مؤسساً في المجلس الوطني المصري للتنافسية، وعضواً مؤسساً ورئيساً في جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة، وعضواً في مجلس أمناء المعهد المصرفي المصري.

مناصب شغلها حسن عبدالله

شغل حسن عبدالله منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في البنك العربي الإفريقي الدولي، ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في هونغ كونغ، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة «وفاءً لمصر».

إقرأ أيضا:من هو سلطان النيادي ويكيبيديا

عضو بمجلس إدارة أكثر من مؤسسة وشركة، وهي كالتالي: اتحاد المصارف العربية والفرنسية في باريس، الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة، البنك المركزي المصري، شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، شركة تعبئة كوكا كولا مصر، شركة أنديفور مصر، وشركة المصرية للاتصالات.

إقرأ أيضا:أسعار البنزين في الأردن أغسطس 2022

شغل عضوية هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية في القاهرة، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية في القاهرة.

السابق
3 معلومات عن حسن عبد الله محافظ البنك المركزي
التالي
بالصور مراسم جنازة وتشييع الراحلة أنطوانيت نجيب