رياضة

كم مرة حصل الأهلي على المركز الثالث في الدوري المصري

كم مرة حصل الأهلي على المركز الثالث في الدوري المصري

يقترب النادي الأهلي من احتلال المركز الثالث في جدول الدوري المصري بعد تعادله مع إيسترن كومباني في مباراة الأربعاء أمس.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 63 نقطة و 18 انتصارًا و 9 تعادلات و 3 هزائم في 30 مباراة.

فرص الأهلي في الوصول للمركز الثاني

ويحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 65 نقطة من 30 مباراة (20 فوزًا و 5 تعادلات و 5 هزائم) متقدما بنقطتين على الأهلي.

ويتبقى للأهلي وبيراميدز 4 مباريات (12 نقطة) ويحتاج الأهلي للفوز في مبارياته المتبقية مع خسارة فريق بيراميدز في مباراة واحدة لحسم المارد الأحمر “وصافة” الترتيب.

أما في حالة استمرار انتصارات الأهلي وبيراميدز سوف ينهي المارد الأحمر مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم في المركز الثالث.

ولم يحتل الأهلي المركز الثالث في جدول الدوري المصري منذ 39 عاما ، خاصة منذ موسم 1982-1983 ، عندما تخلف عن صاحب المركز الثاني المقاولون العرب.

كم مرة حصل الأهلي على المركز الثالث في الدوري المصري

طوال تاريخ مشاركته في الدوري المصري الممتاز ، احتل الأهلي المركز الثالث في الترتيب ثلاث مرات فقط ، على النحو التالي: –

  • – 1959 – 1960: احتل الأهلي المركز الثالث برصيد 22 نقطة، واحتل الترسانة المركز الثاني برصيد 27 نقطة، وتوج بلقب الدوري المصري في هذا الموسم فريق الزمالك برصيد 28 نقطة.
  • – 1962 – 1963: احتل الأهلي المركز الثالث في دورة تحديد بطل الدوري المصري الممتاز، وتوج فريق الترسانة بلقب بطولة الدوري وقتها بعدما تصدر الترتيب، بينما جاء الزمالك في المركز الثاني، واحتل القناة المركز الرابع.
  • – 1982 – 1983: آخر مرة احتل فيها الأهلي المركز الثالث في بطولة الدوري المصري الممتاز برصيد 32 نقطة، بينما توج بلقب المسابقة المحلية وقتها فريق المقاولون العرب بـ34 نقطة، فيما تواجد الزمالك في المركز الثاني برصيد 33 نقطة.
السابق
اخر تطورات الحالة الصحية للفنان هشام سليم
التالي
3 معلومات عن حسن عبد الله محافظ البنك المركزي