سياحة وسفر

تعرف على أكثر الدول جاذبية في منطقة “شنغن” للسياح


تسمح تأشيرة شنغن لحاملها بالتجول في منطقة شنغن ، التي تضم 26 دولة أوروبية ، منها 22 دولة من دول الاتحاد الأوروبي والدول الأربع غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي هي سويسرا وليختنشتاين وأيسلندا والنرويج.

من المعروف أن دول منطقة شنغن قد أزالت ضوابط جوازات السفر والهجرة على حدودها الداخلية المشتركة ويتم التعامل معها كدولة واحدة للسفر الدولي مع سياسة تأشيرة مشتركة.

اعتبارًا من نوفمبر 2023 ، سيتمكن المسافرون من أكثر من 60 دولة من التقدم بطلب للحصول على ETIAS لزيارة منطقة شنغن. أشهر الدول هي:

فرنسا

تعتبر فرنسا الوجهة الأكثر شعبية في منطقة شنغن والعالم، وتعد باريس هي المدينة الأكثر زيارة في فرنسا، ويتم تصويرها على أنها مدينة الحب، وتعد موطنا للعديد من المعالم السياحية الرائعة مثل برج إيفل وكاتدرائية نوتردام.

ومن الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في فرنسا منحدرات التزلج في جبال الألب الفرنسية ومنطقة الريفيرا الفرنسية وقصر فرساي.

إسبانيا

تعد إسبانيا ثاني أكثر الدول السياحية شعبية في منطقة شنغن، ويمكن لحاملي ETIAS زيارة منطقة كتالونيا وعاصمتها برشلونة، وهي المنطقة الأكثر شعبية والتي يوجد فيها العديد من الشواطئ الرائعة.

وتأتي مدريد كثاني أكثر المدن في إسبانيا زيارة باعتبارها المركز الثقافي للبلاد، وتضم مدريد مجموعة من المتاحف والمعارض الفنية.

إيطاليا

تعتبر إيطاليا من أكثر دول شنغن زيارة، وتعد مدينة ميلانو ونابولي والبندقية من الوجهات الرئيسة في البلاد، كما تعتبر روما المدينة الأكثر شهرة في إيطاليا.

ويمكن للسائحين زيارة مدرج الكولوسيوم ومدينة الفاتيكان وكنيسة القديس بطرس والمعبد الروماني في روما، ويمكن أيضا زيارة مواقع التراث التابعة لليونسكو مثل فيرونا وسيينا وأطلال مدينة بومبي.

ألمانيا

تعد ألمانيا واحدة من بين دول شنغن الأكثر شعبية، وتجذب ولاية بافاريا أكبر عدد من الزوار، ويمكن حضور مهرجان أوكتوبرفست الذي يقام سنويا في ميونيخ.

ويمكن الاستمتاع أيضا بزيارة مدينة برلين التي تعتبر موطنا لمهرجانات الموسيقى والأفلام والحياة الليلية المفعمة بالحيوية.

وتضم برلين أيضا 138 متحفا وأكثر من 400 معرض فني ويمكن زيارة بقايا جدار برلين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا