تكنولوجيا

أسهل طريقة لفحص هاتف Android الخاص بك بحثًا عن الفيروسات

أسهل طريقة لفحص هاتف Android الخاص بك بحثًا عن الفيروسات

يعتقد الكثير من الناس أنه لا داعي للقلق بشأن الفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الضارة عند استخدام هواتفهم. لسوء الحظ ، هناك الكثير من فيروسات الهواتف الذكية ، ومن المهم حماية نفسك منها.

يمكن لهواتفنا الوصول إلى بعض بياناتنا الأكثر خصوصية ، بما في ذلك كلمات المرور والرسائل وحتى الحسابات المصرفية. إذا كنت تريد أن تظل آمنًا ، فمن الأفضل فحص هاتفك باستخدام تطبيق مكافحة فيروسات.

تطبيقات مكافحة الفيروسات الشهيرة لنظام Android


مثلما يوجد الكثير من الفيروسات التي تؤثر على هواتف أندرويد، هناك أيضاً الكثير من تطبيقات مكافحة الفيروسات التي قد تبدو رائعة للوهلة الأولى. ومع ذلك، عند الفحص الدقيق، فإن بعضها مليء بالإعلانات ولا تفعل الكثير لمساعدتك في البقاء محمياً. وعندما تبحث عن التطبيق المناسب الذي يناسب احتياجاتك، سيكون بعضها مجانياً وسيتطلب البعض دفعاً مقدماً أو اشتراكاً شهرياً. فيما يلي بعض الخيارات الأكثر شيوعاً (استناداً إلى أرقام التنزيلات والتقييمات) لتستكشفها:

BitDefender
يمكنك استخدام الإصدار المجاني من هذا التطبيق الذي سيحمي هاتفك بشكل جيد بالإضافة إلى السماح بالمسح بحثاً عن الفيروسات، ولكن يمكنك أيضاً الدفع لاستخدام الإصدار الكامل الذي يوسع الأمان ويضيف وصول في بي إن.

Avast
يمكنك استخدام التطبيق مجاناً لتلقي الحماية من الفيروسات وكمية صغيرة من النطاق الترددي للشبكة الافتراضية الخاصة، ولكن هناك أيضاً إصدار بريميوم، ولسوء الحظ سيذكرك التطبيق باستمرار بهذه الحقيقة.

إقرأ أيضا:طريقة الاتصال بشبكة WiFi واي فاي مخفية

Norton 360
لا يقدم نورتون إصداراً مجانياً من تطبيقه، ولكن إذا كنت على استعداد للدفع مقابل ذلك، فستحصل على عدد من الميزات، بما في ذلك أداة حظر الإعلانات وأداة تحليل واي فاي. و تبلغ تكلفة التطبيق 14.99 دولار سنوياً للسنة الأولى ثم ترتفع إلى 30 دولار سنويا.

Kaspersky
يعد هذا البرنامج خياراً قوياً لمكافحة الفيروسات حتى إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني، ولكن لسوء الحظ، لا تحصل على حماية في الوقت الفعلي إلا إذا دفعت 15 دولار سنوياً للإصدار المتميز.

اختر تطبيقك وقم بتثبيته من خلال متجر غوغل بلاي.

سيكون عليك على الأرجح تسجيل حساب لاستخدام التطبيق.

إذا كنت تختار خياراً مدفوعاً، فقم بالدفع مقابل الخدمة التي اخترتها.

سيعرض كل تطبيق فحص هاتفك كخطوة أولى بعد الإعداد. سيؤدي هذا إلى فحص جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك ووحدة التخزين لديك بحثاً عن الفيروسات.

بمجرد انتهاء الفحص، يمكنك مراجعة النتائج. إذا تم العثور على أي فيروسات، فسيتم إخبارك بمكانها. قم بإزالتها جميعاً من خلال التطبيق.

إقرأ أيضا:تعرف على معنى ميتا اسم شركة فيس بوك الجديد

انتقل إلى إعدادات التطبيق وابحث عن خيارات لإعداد الفحص المنتظم. اعتماداً على التطبيق ، قد تحصل أيضاً على حماية في الوقت الفعلي، والتي ستعمل في الخلفية أثناء استخدام هاتفك.

تأكد من تكرار هذه الفحوصات بين الحين والآخر. بعد أن تتاح لك الفرصة للتعرف على الإصدار المجاني من منتج مكافحة الفيروسات، قد ترغب في التفكير في الترقية، بحسب موقع سلاش غير.

السابق
أسماء المرشحين لخلافة طارق عامر في البنك المركزي المصري
التالي
تردد قنوات أبو ظبي الرياضية الجديدة 1 و 2 2022