أخبار

نتيجة الحكم في مقتل شيماء جمال

نتيجة الحكم في مقتل شيماء جمال

قررت محكمة مصرية ، اليوم الثلاثاء ، تقديم أوراق المتهمين أيمن عبد الفتاح حجاج وحسين محمد الغرابلي إلى المفتي لإبداء الرأي القانوني في إعدامهما.

والمتهمان رهن الحبس الاحتياطي للاشتباه في محاولة قتل شيماء جمال ، ومن المقرر النطق بالحكم في 11 سبتمبر.

أمر النائب العام المصري ، المستشار حمادة الصاوي ، بإحالة المتهم إلى محاكمة جنائية في ختام التحقيق الذي بدأته النيابة العامة.

 

وأظهرت التحقيقات أن المتهم أيمن حجاج، زوج المجني عليها، قرر التخلص منها بعد تهديدها له بإفشاء أسراره، وساومته على كتمان الأمر مقابل مبالغ مالية، فعرض على المتهم الثاني حسين الغرابلي، معاونته في قتلها، ووافق على الأمر مقابل نظير مالي.

وخطط الاثنان لعملية القتل، وتم استئجار مزرعة بعيدة لقتلها بها ثم إخفاء جثمانها داخل قبر يحفرانه سويا، بعدما عزما النية على الأمر، كما تبين التحقيقات.
وقالت النيابة إن المتهمين اشتريا أدوات لحفر القبر وجهزا مسدساً وقطعة قماش لقتل المجني عليها وشل مقاومتها وسلاسل وقيود من الحديد لنقل الجثمان إلى القبر بعد عملية القتل، إضافة لمادة حارقة لتشويه معالم جسدها قبل الدفن.

 

نتيجة الحكم في مقتل شيماء جمال

واستدرج المتهم الأول في القضية الضحية إلى المزرعة تحت ستار أنه يعاينها قبل الشراء وكان المتهم الثاني في انتظاره كما خططا، وباغتها المتهم الأول بضربات على رأسها بمقبض المسدس، ففقدت توازنها، وسقطت على الأرض، وكتم أنفاسها بقطعة قماشية.

إقرأ أيضا:الكشف عن سبب انهيار بناية اللويبدة

وأمسك المتهم الثاني يدها لشل مقاومتها حتى تأكد لهما وفاتها، ثم وضعاها في القبر الذي جهزاه للأمر، وسكبا عليها مادة حارقة لتشويه معالمها.

نتيجة الحكم في مقتل شيماء جمال

وأقامت النيابة العامة المصرية، الدليل على المتهمين، من خلال 10 شهود، من بينهم صاحب المتجر، الذي اشترى منه المتهمان أدوات الحفر التي استخدماها في عملية الحفر وعملية تشوية جسدها، إضافة إلى إقرارات المتهمين في التحقيقات، وكانت البداية من إرشاد المتهم الثاني عن مكان الجثة، وتفاصيل الجريمة ثم إقرار المتهم الأول بعملية القتل، بعد ضبطه.

إقرأ أيضا:بسبب الطقس البارد ارتفاع الطلب على أسطوانات الغاز

نتيجة الحكم في مقتل شيماء جمال

 

السابق
كلمات اغنية قلبي حبك جدا محمد حماقي
التالي
في سطور من هي ياسمين الخطيب ويكيبيديا