منوعات

في سطور من هو الشيف أبو جوليا ويكيبيديا

في سطور من هو الشيف أبو جوليا ويكيبيديا

الشيف الفلسطيني الشهير “أبو جوليا” يحتفل بمولد نجله الأول خالد.

وأعلن أبو جوليا الخبر عبر حسابه على فيسبوك لتقبل التهاني من متابعيه بولادة طفله الأول خالد ، الذي اعتقد وسط تساؤلات حول ابنته جوليا أنها هي سبب لقبه الشهير.

 

في سطور من هو الشيف أبو جوليا ويكيبيديا

 

 

في سطور من هو الشيف أبو جوليا ويكيبيديا

اسمه الحقيقي هو محمد خالد اسبيته، 32 عامًا ، من مواليد قطاع غزة وعاش هناك حتى بلغ 27 عامًا قبل أن ينتقل إلى المملكة المتحدة في عام 2017.

تعلم أبو جوليا الطبخ من جدته في سن الثالثة عشرة وبدأ شغفه بالطعام وإعداد الأطعمة المختلفة أثناء مرض والدته.

بدأ أبو جوليا حياته العملية بعمر الـ15 في ورشة والده للحدادة، واستمر بها حتى رحيله عن فلسطين، كما حصل على شهادته الجامعية في الأدب الإنجليزي.

انتقل محمد اسبيته للعيش في بريطانيا مع زوجته الطبيبة التي كانت تواصل دراستها في الطب.

احترف أبو جوليا الطبخ

انتقل أبو جوليا إلى المملكة المتحدة للعمل كمترجم ، لكن شغفه بالطهي دفعه للعمل كطاهي في مطعم لمدة عام ونصف.

أثناء جائحة كورونا والعزل المنزلي، تعلم أبو جوليا المونتاج، وأطلق في أغسطس 2020 أول فيديوهاته، ليبدأ مسيرته كأحد أشهر الطهاة العرب عبر الإنترنت، ويصف نفسه بأنه صانع محتوى وليس مجرد شيف يصور الفيديوهات.

إقرأ أيضا:بوستر فيلم Don’t Look Up دي كابريو وجينيفر لورانس

يتابع صفحة أبو جوليا عبر Facebook حوالي 7.8 مليون شخص، إلى جانب 2.1 مليون متابع عبر TikTok، 1.8 مليون متابع عبر Instagram و861 ألف مشترك عبر YouTube.

لقب أبو جوليا

اختار محمد اسبيتهلقب “أبو جوليا” لحبه لنجمته المفضلة جوليا روبرتس ويعتقد أن لقبه الصحيح هو “أبو خالد” (أبو خالد) نسبة إلى اسم والده ، رغم أنه شرح هذه المعلومة عدة مرات ، يعتقد البعض أن جوليا كان اسم ابنته.

إقرأ أيضا:طريقة مواجهة اكتئاب الشتاء

ورزق أبو جوليا أمس بمولوده الأول وأطلق عليه اسم خالد، ليصبح “أبو خالد” فعليا، وليس بالكنية كما اعتاد خلال السنوات السابقة، وتكشف الفترة المقبلة هل يقرر الاستمرار في صناعة المحتوى تحت اسم “أبو جوليا” الذي صنع شهرته، أم يقرر تغيير الاسم، ليحمل لقبه الحقيقي “أبو خالد”.

السابق
موعد مباراة بايرن ميونخ وبوخوم في الدوري الألماني وتردد القناة الناقلة
التالي
في سطور من هو الفنان نعيم عيسى ويكيبيديا