أخبار

كيف علقت قطر على أزمة جورج قرداحي والسعودية

كيف علقت قطر على أزمة جورج قرداحي والسعودية

صرحت وزارة الخارجية القطرية ، اليوم السبت ، أن موقف وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي “غير مسؤول” عن بلاده والقضايا العربية.

 

ودعت وزارة الخارجية القطرية الحكومة اللبنانية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لرأب الصدع وتهدئة الخلاف مع السعودية.

أدانت وزارة الخارجية القطرية ورفضت البيان الذي أدلى به وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي .

على خلفية أزمة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي ، أعلنت الكويت تضامنها مع شقيقتها المملكة العربية السعودية لأن الكويت استدعت سفيرها في بيروت وطردت القائم بالأعمال اللبناني.

وأوضحت الخارجية الكويتية فى بيان لها: “بناء على البيانات الصادرة عنها بتاريخ 24 أبريل و14 أكتوبر و27 أكتوبر، واستناداً إلى ما يربط الكويت بالسعودية من جذور تاريخية وروابط عميقة ومصير مشترك، تقرّر دولة الكويت استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور ومغادرة القائم بأعمال سفارة لبنان خلال 48 ساعة”.

 

وأكدت الكويت فى بيان رسمي صادر عن وزارة خارجيتها: “يأتي هذا نظراً لإمعان لبنان واستمراره في التصريحات السلبية وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي، وعدم اتخاذ حكومة لبنان الإجراءات الكفيلة بردع عمليات التهريب المستمرة والمتزايدة للمخدرات إلى الكويت وبقية دول المجلس”.

إقرأ أيضا:في سطور من هو الشيخ محمد بن زايد ويكيبيديا

 

واختتمت الخارجية الكويتية بيانها قائلة: “نأسف لما آلت إليه الأمور، ونؤكّد حرصنا على  اللبنانيين المقيمين وعدم المساس بهم”.

السابق
مباراة الزمالك وطلائع الجيش غدا في الدوري المصري بالموعد والقناة الناقلة
التالي
نتائج مباريات الدوري السعودي اليوم 30 أكتوبر