رياضة

معلومات عن اللاعب زكريا الوردي

أفادت تقارير إخبارية أن نادي الزمالك قرر التعاقد مع لاعب الرجاء المغربي زكريا الوردي في صفقة انتقال مجانية.

أكدت صحيفة Age of Sport المغربية أن زكريا الوردي تعاقد مع الزمالك لمدة موسمين وسيبدأ أول ظهور رسمي له الأسبوع المقبل.

وأضاف الموقع المغربي، أن زكريا الوردي كان قريبا من الانضمام إلى الدوري الفرنسي، ولكن بسبب مشاكل إدارية تعثر حصول اللاعب على تأشيرة السفر إلى فرنسا، غير اللاعب وجهته إلى مصر، خاصة أن العرض المالي المقدم من الزمالك، يفوق نظيره الفرنسي بكثير.

لم يعلن الزمالك حتى الآن عن الصفقة بشكل رسمي، ويحق له قيد 3 لاعبين أجانب خلال الميركاتو، بعد أن رحل عن صفوفه كل من المغربيين أشرف بنشرقي الذي إنضم إلى الجزيرة الإماراتي، ومحمد أوناجم الذي عاد إلى الوداد المغربي.كما رحل عن الفريق اللاعب الإيفواري رزاق سيسيه، الذي انقطع عن التدريبات مع الفريق الأبيض لفترة طويلة

ويسعى الزمالك لتدعيم مركز خط الوسط، بأكثر من لاعب، لتعويض غياب طارق حامد، بعد انتقاله لصفوف اتحاد جدة السعودي.

من هو زكريا الوردي

ولد زكريا الوردي في 17 أغسطس 1998. لعب في خط الوسط لنادي الرجاء الرياضي والمنتخب المغربي.

بدأ الوردي مسيرته الكروية بقميص المغرب التطواني، وتم استدعاؤه للعب ضمن المنتخب المغربي لأقل من 20 عامًا وسجل مشاركته الأولى مع الفريق وهو بعمر 18 عامًا فقط، بعدما تم تصعيده من فرق شباب النادي المغربي، للمشاركة مع الفريق الأول.وشارك الوردي مع المغرب التطواني في 17 مباراة، لم يصنع خلالها سوى هدف وحيد، طوال موسمين ونصف.

إقرأ أيضا:موعد مباراة البرتغال وصربيا المقبلة في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة

انتقال الوردي للرجاء المغربي

وانتقل لاعب الإرتكاز إلى صفوف الرجاء خلال فترة الانتقالات الشتوية عام 2019 بعقد مدته ثلاث سنوات ونصف، وشارك مع الفريق المغربي خلال موسمه الأول في 6 مباريات بدوري أبطال إفريقيا، 3 منهم كأساسي، وفاز زكريا بلقبه الأول مع الفريق،حين تُوّج الرجاء بكأس السوبر الأفريقي بعد فوزه على الترجي التونسي بنتيجة 2-1.

شارك في 8 مباريات ببطولة الكونفدرالية، 7 منهم كأساسي ، ودخل ضمن تشكيلة الأسبوع بالبطولة مرة واحدة.كما شارك أمام الأهلي في مباراة كأس السوبر الإفريقي التي خسرها الرجاء بركلات الجزاء (6-5).

إقرأ أيضا:اسم معلق مباراة ليفربول وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي

إحصائيات الوردي مع المنتخب المغربي

شارك في 5 مباريات مع المنتخب المغربي تحت 23 عامًا، و4 مباريات مع المنتخب المغربي تحت 20 عامًا، ولم يشارك مع المنتخب الأول.

القيمة التسويقية لزكريا الوردي

تبلغ القيمة التسويقية للاعب المغربي، مليون يورو (حسب ترانسفير ماركت)، حيث حصل اللاعب على عده بطولات هي: السوبر الإفريقي – الدوري المغربي – كأس الكونفدرالية الإفريقية – البطولة العربية.

السابق
تفاصيل وقصة محمد رمضان مع المثليين
التالي
موعد وتوقيت مباراة الأهلي وإيسترن كومباني في الدوري المصري القنوات الناقلة