أخبار

في سطور من هو فائز منصور سعيد قحطان التميمي ويكيبيديا

في سطور من هو فائز منصور سعيد قحطان التميمي ويكيبيديا

عين رشاد العليمي رئيس مجلس قيادة الرئاسة اليمنية ، اليوم السبت ، العميد فايز منصور قائدا للمنطقة العسكرية الثانية وترقيته إلى رتبة لواء خلفا للواء فرج. – بحساني عضو مجلس القيادة الرئاسي.

ينتمي اللواء التميمي إلى محافظة حضرموت ، التي تضم منطقتها الساحلية وحدات من المنطقة العسكرية الثانية التابعة للجيش اليمني ، وكذلك جزر المهرة وسقطرى.

في عام 2016 ، أثناء قيادته لواء الدفاع الساحلي العسكري الثاني ، لعب التميمي دورًا رئيسيًا في محاربة الجماعات الإرهابية ، بما في ذلك تنظيم القاعدة في عام 2015 احتلال مدينة المكلا في قلب حضرموت ، ثم وسع قواته لمكافحة تهريب الأسلحة من قبل مليشيات الحوثي.

ويعدّ اللواء التميمي، واحدًا من بين أبرز أعمدة التأسيس لقوات ”النخبة الحضرمية“ التي تلقت تدريبًا وإشرافًا من قبل قوات التحالف العربي، عقب تحرير المكلا من عناصر القاعدة، لتأمين المدينة وفرض سلطة النظام والقانون في مديريات ساحل محافظة حضرموت، كبرى المحافظات اليمنية مساحة، كما كان قائدًا لعملية انتشار قوات ”النخبة الحضرمية“ على حدود مناطق وادي حضرموت.

وحصل التميمي، على درجة البكالوريوس في الطيران من الاتحاد السوفيتي، التي ابتُعث إليها في العام 1989 وتخرج في العام 1992، قبل أن يحضّر للماجستير في العلوم العسكرية، لدى كلية القادة والأركان، بجمهورية مصر العربية.

إقرأ أيضا:بالفيديو تعليق والدة ريان بعد سقوط ابنها

وحصل التميمي على رتبة عميد ركن طيار، كما شغل العديد من المناصب الوظيفية، أبرزها قيادته للواء شبام العسكري، ورئاسته لشعبة التدريب بالمنطقة العسكرية الثانية، ثم قيادته للواء الدفاع الساحلي التابع لقوات المنطقة العسكرية الثانية.

إقرأ أيضا:مكان وموعد تشييع جثمان عبد السلام المجالي

وكان  اللواء التميمي، واحدًا من كوادر القوات العسكرية الجوية المنتمية إلى محافظات جنوب اليمن، الذين واجهوا عمليات تهميش وإقصاء وإبعاد قسري من قبل نظام الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، عقب حرب العام 1994، التي اندلعت بين شمال اليمن وجنوبه، بعد 4 أعوام من إعلان الوحدة اليمنية.

السابق
تردد القنوات المفتوحة لمشاهدة مباراة تشيلسي وتوتنهام اليوم
التالي
موعد وتوقيت مباراة ريال مدريد وألميريا اليوم